لاعبو منتخب الدنمارك يحتجون واليويفا يبرر

الثلاثاء 01 يونيو 2021 01:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
لاعبو منتخب الدنمارك يحتجون واليويفا يبرر



صرح لاعبي منتخب الدنمارك اليوم بأن "اليويفا" وضعهم في مأزق لا يحسدون عليه، فبعد أن تعرض زميلهم، لاعب خط وسط نادي "إنترميلان"، "كريستيان إيركسن" للسقوط على أرضية الملعب فاقداً للوعي أثناء الشوط الأول من عمر المباراة، قدم "UEFA" للاعبين خياران، إما إكمال المباراة في نفس اليوم بعد ساعات من إصابة اللاعب، أو تأجيلها لصباح يوم الأحد، وجاء ذلك بعد أن توقفت المباراة بسبب إصابة اللاعب بسكتة قلبية حادة غادر على أثرها إلى المستشفى لاستكمال علاجه بعد أن بذل الفريق الطبي جهوده في استعادة اللاعب لوعيه، وبناءً عليه قرر اللاعبين في غرفة الملابس استكمال المباراة على الرغم من أن الفريق لم يكن جاهز نفسياً وذهنياً.

كاسبر شمايكل... يحتج على قرار اليويفا

عبر حارس منتخب الدنمارك اليوم عن استيائه وحزنه الشديد عما بدر من الـ "UEFA" من قرارات صعبة، حيث صرح للإعلام قائلاً بأن "يويفا" وضعت الفريق في موقف ما كان يجب وضعنا فيه أبداً، وأضاف أننا كنا نحتاج إلى شخص يقف على رؤوسنا لكي ينصحنا بأن الوقت المناسب لاستئناف اللعب ليس الآن، وأنه يجب علينا أن نتحلى بمزيد من الصبر لليوم التالي.

وهذا وكان "مارتن بريثويت" قد اتفق مع زميله في المنتخب بكل ما جاء في حواره الصحفي، وأضاف مارتن، أن اللاعبين كانوا يتمنوا لو أن اليويفا قدم لهم خيار ثالث، مؤكداً على أن كلتا الخيارين الذي قدمهم اليويفا لم يكونوا جيدين، وأضاف بأن اللاعبين لم يكونوا مهيئين ذهنياً بسبب ما تعرض له زميلهم في الفريق.  

اليويفا يبرر موقفه  

برر "يويفا" بأنه تعامل مع بحرص شديد مع الموقف وفقاً لما تقتضي الحاجة، ووضح في بيان له أصدره اليوم عبر موقعه الخاص، قائلاً بأنه تم التعامل بأقصى درجات الحذر مع مراعاة موقف اللاعبين الحساس، وقد تقرر العودة لاستكمال المباراة بعد استشارة اللاعبين من كلتا الفريقين، كما وأضاف قائلاً، بأن اللاعبين احتاجوا إلى فترة راحة الأمر الذي أجبرنا على إلغاء باقي الخيارات.

حالة أريكسن مستقرة  

سقط لاعب خط وسط المنتخب الدنماركي "كريستيان أريكسن" على أرضية ملعب "كوبنهاغن" أثناء المباراة، وخضع اللاعب للإنعاش القلبي بعد أن توقف قلبه عن النبض، كما وأعلن "يويفا" عن استئناف المباراة بعد ساعات قليلة من إصابة اللاعب، وبسبب غياب اللاعبين ذهنياً، تمكنت فنلندا من هزيمة المنتخب الدنماركي بنتيجة هدف دون رد.

كما وأكد مدرب المنتخب الدنماركي "كاسبر يولماند"، بأنه ما كان ينبغي على اللاعبين أن يعودوا لاستئناف اللعب مرة أخرى، هذا وقد أعلن اتحاد المنتخب الدنماركي اليوم بأن حالة اللاعب "كريستيان أريكسن" صاحب الـ 29 ربيعاً مستقرة ومازال يخضع للرقابة والعناية الصحية في المستشفى.

هذا وكان عدد من الجماهير الرياضية والمتابعين لمسابقة "يورو 2020" قد راهنوا على فوز المنتخب الدنماركي والإطاحة بنظيره الفنلندي والحصول على النقاط الثلاث، إلا أن الظروف التي حدثت كان لها رأي مغاير، ومع التطور التكنولوجي أصبح إمكانية المراهنات الرياضية على المنتخبات ونتائج المباريات أسهل بكثير من السابق، حيث أصبح بالإمكان المشاركة فيها أون لاين، ولا يقتصر الأمر فقط على المراهنات الرياضية، بل أصبح بإمكان المشاركين متابعة ألعاب الكازينوهات أون لاين من خلال كازينو ذو الموزع المباشر اون لاين، طالع معنا : كازينو مباشر اون لاين

قائد المنتخب الدنماركي... قائد حقيقي  

أظهر قائد المنتخب الدنماركي "سيمون كاير" بأنه قائد حقيقي فوق أرضية الملعب، حيث كان له دوراً هاماً وبارزاً في إنقاذ حياة زميله "أريكسن" خلال المباراة، حيث شيد الجميع بما قام به "كاير" مؤكدين على أنه قائداً حقيقاً فوق أرضية الميدان.

لاعبو منتخب الدنمارك يحتجون ... واليويفا يبرر

فبعد مرور تقريباً 20 دقيقة على عمر المباراة بين منتخب الدنمارك ونظيره فنلندا، طلب القائد من مدرب المنتخب أن يقوم باستبداله بسبب تأثره الشديد لما حدث مع زميله "كريستيان أريكسن"

وصرح "هيولماند" بأن "سيمون كاير" كان حزيناً للغاية لما حدث مع زميله في الفريق،  وعلى الرغم من أنه حاول أن يدخل في نسق المباراة، إلا أن حالة الحزن على زميله أثرت عليه بشكل كامل.

تضامن كامل مع اللاعب  

عدد كبير من مشجعي وجماهير كرة القدم داخل وخارج الملعب، أصيبوا بحالة صدمة بعدما أنهار لاعب خط الوسط الدنماركي "كريستيان أريكسن"، والذي كان ولابد من قيام الفريق الطبي بإنعاشه في الحال، كما وشيدوا بأداء قائد المنتخب أثناء الحادثة، فعلى الرغم من عدم وجود علاقة صداقة تجمعهم سوياً، إلا أن "كاير" كان أحد أبطال تلك الأمسية.

يذكر بأن "سيمون كاير" هو الذي قام بتعديل وضعية زميله على الأرض حتى لا يتسنى للاعب ابتلاع لسانه، وهو الذي ساهم في طمأنة زوجة اللاعب التي كانت واقفة قلقة خارج الملعب، كما وطلب "سيمون كاير" من اللاعبين الاصطفاف حول اللاعب لمنع الإعلام من تناقل صور اللاعب.

وما أن تم استئناف المباراة وعاد اللاعبين لأرضية الملعب، ظهر القائد الحقيقي ليقود الفريق، ولكن صورة اللاعب رافقته طيلة تواجده فوق أرضية الملعب، لذلك طلب من المدرب أن يقوم باستبداله.

وجهة نظر رياضية  

يعتبر المحللين الرياضين أداء "سيمون كاير" صاحب الـ32 عاماً بأنه لاعب رائعاً، ولديه خبرة كبيرة في التعامل مع الأحداث التي تواجهه، حيث انضم اللاعب لفريق "فولفسبورغ" في عمر 21 عاماً، ومن ثم خاض عدة تجارب رفقة عدد من الأندية الأخرى، كروما، وفنربخشة، وأشبيلية، وليل، وأكدوا المحللين أن أداء اللاعب كان متذبذباً من فترة لأخرى، ولكنه أثبت أنه لاعباً صلباً عندما انضم لنادي "ميلان" الإيطالي رفقة "زلاتان إبراهيموفيتش"، حيث ساهم اللاعب في قيادة فريقه رفقة زملائه للتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وعلق "هيولماند" على العلاقة التي تجمع بين اللاعبين، قال بأن كل من "كريستيان أيركسن" واللاعب الفذ "سيمون كاير" يلعبون لفرق مختلفة، ولكن تربطهم سوياً علاقة صداقة ويتشاركان في الحياة، فضلاً عن أن حياتهم الأسرية يسودها الحب والتشابك.