نتنياهو : يلزمنا المزيد من التطبيع وسنوجه ضربة قوية لغزة اذا ما تم اختراق الهدنة

الثلاثاء 25 مايو 2021 01:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو : يلزمنا المزيد من التطبيع وسنوجه ضربة قوية لغزة اذا ما تم اختراق الهدنة



القدس المحتلة / سما /

التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو (الثلاثاء) مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، الذي وصل صباح اليوم في أول زيارة دبلوماسية له إلى إسرائيل.

وفي ختام لقائهما أدلى الاثنان بتصريحات لوسائل الإعلام تطرقا فيها إلى الوضع الأمني ​​بعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

و قال نتنياهو "ناقشنا مطولاً ثلاث قضايا : دعم إدارة بايدن القوي لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ، والتهديد الإيراني ، والسلام في الشرق الاوسط. لدينا العديد من الأشياء التي يمكن تعزيزها في عملنا ، وأنا أتطلع إلى مواصلة عملنا سويا."

مضيفًا "لسنا مهتمين بالقتال. لكن إذا انتهكت حماس وقف إطلاق النار .. ردنا سيكون قويا للغاية".

وحول إيران قال نتنياهو: "نأمل ألا تعود الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الذي سيمهد الطريق لإيران لامتلاك أسلحة نووية في وقت قصير.

وحول اتفاقيات السلام اوضح نتنياهو : "يجب توسيع نطاق التطبيع بين إسرائيل والعالم العربي. كما ناقشنا سبل تحسين حياة وظروف الفلسطينيين في غزة ، بما في ذلك إمكانية عقد صفقة تبادل اسرى وطبعاً سبل إحلال السلام مع إسرائيل".

من جهته قال بلينكن "لقد أجرينا مناقشة متعمقة حول أمن إسرائيل ، بما في ذلك تطوير القبة الحديدية.

وفيما يتعلق بقطاع غزة اضاف بلينكن "سنعلن لاحقا عن مساعدات امريكية لقطاع غزة ويجب اتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في غزةويجب توخي الحذر لضمان عدم استفادة حماس من المساعدة".

وأشار إلى أن الحديث شمل أيضا العنف داخل إسرائيل بين اليهود والعربإنها غير مقبولة ويجب أن تتوقف".