أمين سر نقابة المحامين: سنوفر المخزون القانوني الوطني لمحاسبة اسرائيل أمام المحاكم الدولية

الإثنين 24 مايو 2021 01:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
أمين سر نقابة المحامين: سنوفر المخزون القانوني الوطني لمحاسبة اسرائيل أمام المحاكم الدولية



رام الله / سما /

أكد أمين سر نقابة المحاميين فادي عباس، أن النقابة لن تدخر جهداً في توفير المخزون القانوني الوطني من أجل محاسبة اسرائيل على جرائمها أمام المحاكم الدولية.

وقال عباس في حديث لبرنامج " ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين:" إن أحكام القانون الدولي واضحة، فالقوة القائمة في القدس وفي كافة الارض المحتلة هي سياسات تجلب لحكومة الاحتلال المحاكمة أمام المحاكم الدولية".

وشدد عباس على ضرورة بناء استراتيجية قانونية لمواجهة هذا المحتل الذي لا يضيّع أي فرصة لسرقة الارض الفلسطينية والقيام بأعمال الإبادة الجماعية، وأضاف: "من الواضح أن الاحتلال يمارس اليوم وبطريقة هستيرية حملة واسعة وشاملة على القدس".

ولفت عباس إلى اكتمال ثالوث سرقة الارض الفلسطينية المتمثل بحكومة التطرف اليمينية الاسرائيلية مع القضاء الاسرائيلي والجمعيات الاستيطانية، موضحاً أن القضاء الاسرائيلي يطوع لخدمة المشروع الاستيطاني على حساب أرضنا، ضاربين بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكد أن ما يجري في الأحياء المقدسية الأخرى مثل حي سلوان لا يقل خطورة عما يجري في حي الشيخ جراح، لافتاً إلى أن محاولة تغيير معالم المنطقة الصناعية في وادي الجوز هي جزء لا يتجزأ من المشروع الاستعماري الذي لا يتوقف عن سرق الارض الفلسطينية.