الدفاع المدني ينفذ 1167 مهمة خلال العدوان الإسرائيلي

السبت 22 مايو 2021 11:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الدفاع المدني ينفذ 1167 مهمة خلال العدوان الإسرائيلي



غزة / سما /

نفذّت طواقم الدفاع المدني نحو ألف و167 مهمة مختلفة طيلة أيام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من مساء الإثنين 10 مايو حتى صباح الجمعة 21 مايو.

وأفادت مديرية الدفاع المدني أن طواقمها انتشلت جثامين عدد من الشهداء إثر استهدافات إسرائيلية مختلفة، ونفذّت 259 مهمة إسعاف لمواطنين أصيبوا جراء العدوان، ونقلتهم للمستشفيات.

كما نفذت طواقم الإنقاذ 208 مهمات نتيجة حوادث استهداف منازل للمواطنين، واستهداف أراضي زراعية، واستهداف منشآت صناعية وبنوك ومواقع للمقاومة، كما نفذت طواقم الإطفاء 700 مهمة إخماد حرائق معظمها بسبب العدوان.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في مؤتمر صحفي عقدته أمس، أن أجهزتها باشرت تنفيذ خطة إعادة الانتشار فور الإعلان عن وقف إطلاق النار؛ لتأمين الأماكن التي تعرضت للاستهداف، والمحافظة على ممتلكات المواطنين، ومساعدة المتضررين.

وأشارت الداخلية إلى أن رجال الوزارة قدّموا أروع صور البطولة والتضحية، وفي مقدمتهم فرسان الدفاع المدني من خلال دعم وإسناد المواطنين وحفظ استقرار الجبهة الداخلية.

ووجهت الوزارة نداءً إلى المؤسسات الدولية والجهات ذات العلاقة من أجل إدخال طواقم ومعدات إسناد بشكل عاجل إلى أطقم الدفاع المدني وهندسة المتفجرات؛ كي تتمكن من القيام بواجبها في إزالة آثار العدوان، أمام الحجم الهائل من الركام والدمار.