أول تعليق من حماس حول إعلان نتنياهو استمرار التصعيد على غزة لأيام

الأحد 16 مايو 2021 06:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
أول تعليق من حماس حول إعلان نتنياهو استمرار التصعيد على غزة لأيام



غزة / سما /

عقب المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، اليوم الأحد الموافق 16/5/2021، على مؤتمر رئيس الوزارء الإسرائيلي، الذي أعلن خلالة استمرار العدوان على قطاع غزة لأيام ولا ايقاف للنار لديهم.

وقال القانوع، إن صورة نتنياهو وقادة جيشه وهم يقدمون إنجازات وهمية وروايات كاذبة دليل جديد على عمق الأزمة التي يعيشها الاحتلال الإسرائيلي بسبب ضربات المقاومة.

وأكد المتحدث باسم حركة حماس، أن المقاومة وقادتها بخير ولديها من القدرات والإمكانيات ما يكسر شوكتهم ويدحض كذب نتنياهو وقادته المجرمين ولن يمنح نتنياهو وقادته أي صورة أو إنجاز للتغطية على عجزه وفشله.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عصر اليوم الأحد،إن: المعركة مستمرة لأيام ولا ايقاف للنار لدينا، مضيفاً: مازلنا في بداية المعركة وأمامنا أياما طويلة.

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر اً صحفياً عقده مع غانتس و كوخافي لوسائل الإعلام من مقر وزارة الجيش "الكرياه" في تل أبيب: ​وجهنا ضربات قوية لحماس، الولايات المتحدة ودول مختلفة تدعم دفاعنا عن نفسنا، نعمل لترميم قوة الردع.

وتابع: العملية العسكرية في قطاع غزة سوف تأخذ وقتا، مشيرأ إلى أن العملية ستستغرق مزيد من الوقت ، ودعا الإسرائيليين للالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية.

وأردف: دفّعنا حماس ثمنًا باهظًا والمعركة مستمرة، وقال: لدينا غطاء من الولايات المتحدة وأشكر صديقنا جو بايدن.

فيما قال وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس: دمرنا شبكة الأنفاق في قطاع غزة، مضيفاً: نجهز خطط اضافية وتوزيع رقعة القصف بشكل أكبر في غزة.

وأضاف غانتس: سنواصل ضرب حماس بقوة، حولنا شبكة أنفاق حماس إلى مصيدة للموت ودمرناها.