عملية حاجز زعترة: قوات الاحتلال تعتقل فتى وتهدد والدته بقتل زوجها!

الثلاثاء 04 مايو 2021 04:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
عملية حاجز زعترة: قوات الاحتلال تعتقل فتى وتهدد والدته بقتل زوجها!



نابلس /سما/

داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، قرية ترمسعيا شمالي رام الله، في إطار حملة التمشيط العسكرية التي يقودها جيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، من أجل القبض على منفذي عملية حاجز زعترة.

واقتحمت قوات الاحتلال، منزل الفتى أحمد شلبي البالغ من العمر 16 عامًا، واعتقلته لزعم الاحتلال أن السيارة التي استُخدمت لتنفيذ العملية تعود ملكيتها لوالد أحمد.

وفي حديث لموقع "ألترا فلسطين" مع والدة المُعتقل، قالت إن قوات الاحتلال هددتها بقتل زوجها منتصر إذا لم يسلّم نفسه.

وأضافت الأم أن ضباط الاحتلال الذين اعتقلوا أحمد، هددونا بهدم المنزل، واحتجزونا في غرفة واحدة مع كلب، وأخضعونا للتحقيق، وسألونا عن أمور لا نعرف عنها شيئًا، وحاولوا الضغط علينا لانتزاع اعترافات".

وأوضحت أنّ "الاحتلال يزعم أنّ مركبة زوجي استُعملت في تنفيذ عملية إطلاق النار على حاجز زعترة جنوبي نابلس قبل يومين، فقلت إني ‘لا أعرف شيئًا‘، وما إذا كان زوجي قد باع السيّارة أو أنه تمت سرقتها".

وعلى صلة، أكدت الشلبي أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية حضروا إلى منزلهم ظهر أمس الإثنين، وسألوا عن المركبة إذا كانت لهم أو تم بيعها وإذا نعم، فلمن؟ فردّت عليهم أنها "لا تعرف شيئا" وطردت عناصر الأمن الفلسطينية من بيتها.

وكان قد دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي المزيد من عناصر القوات الخاصة "اليمام" إلى الضفة الغربية المحتلة، وشن حملة مداهمات واقتحامات في بلدة عقربا في محافظة نابلس وترمسعيا في محافظة رام الله، وذلك استمرارا للحملة العسكرية عقب عملية زعترة التي أسفرت عن إصابة 3 مستوطنين.

وووفقا لنادي الأسير، نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم واقتحام واسعة أسفرت عن اعتقال نحو 20 مواطنا، وأغلقت العديد من الطرق بالحواجز والسواتر الترابية.