شاهد.. سبب وفاة الفنان بلاحة بن زيان الممثل السلطان النوري عاشور العاشر

الإثنين 03 مايو 2021 01:42 ص / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد.. سبب وفاة الفنان بلاحة بن زيان الممثل السلطان النوري عاشور العاشر



الجزائر / سما

أعلنت مصادر إعلامية وفنية جزائرية، الليلة، عن وفاة الفنان بلاحة بن زيان "النوري عاشور العاشر"، فيما نعاه العشرات من المشاهير والزملاء والفنانين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت المصادر المختلفة أن سبب وفاة الممثل بلاحة بن زيان جاء بعد صراع الفترة الماضية مع المرض، في حين لم يرد أي تفاصيل حول تشييع جثمانه ودفنه لكن متوقع أن يتم اليوم الإثنين.

وأشارت المصادر المتطابقة إلى أن النوري بلاحة بن زيان كان يتلقى العلاج داخل أحد أقسام المستشفى العسكري بمدينة وهران، بينما ساءت حالته الصحية مؤخرا قبل أن يعلن الأطباء عن موته.

وأوضحت أن بلاحة بن زيان أجرى عملية جراحية على مستشفى الشرايين في مستشفى ولاية وهران العسكري، مبينة أنه صورّ الجزء الأخير من سلسلة "النوري عاشور" وهو يعاني من مرضه.

ويحظى الفنان بلاحة بن زيان بشعبية واسعة في الشارع الجزائري خصوصا والعربي على وجه العموم كونه برع وبرز في السنوات الأخيرة من خلال الأدوار الكوميدية المضحة في المسلسلات.

وفاة بلاحة بن زيان:

ومن أشهر الأدوار التي شارك بلاحة بن زيان في تقديمها على الشاشة أمام الجمهور التلفزيوني كان سلسلة عاشور العاشر التي ستظل خالدة في قلوب وعقول جميع المتابعين من محبيه المقدرين بالملايين.

من أعمال بلاحة بن زيان أيضا التي بدأت في تسعينات القرن الماضي، عايش بالهف، دار الجيران، فاميليا ستار، دار البهجة، بوضو، يوميات الزربوط، ناس ملاح سيتي، السلطان عاشور العاشر.

وكان آخر ظهور للفنان بلاحة بن زيان عبر سلسلة عاشور العاشر في العام الجاري، سبقها مشاركة في السباق الرمضاني قبل المنصرم عن طريق رمضان فالماريكان وقبلها الاعتراف ووسع خاطرك.