نموذج بطاقة تعزية بوفاة شخص في رمضان

الأربعاء 21 أبريل 2021 12:44 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نموذج بطاقة تعزية بوفاة شخص في رمضان



الرياض / سما

ليس من السهل انتقاء الكلمات وبرقيات التعزية بوفاة شخص ما وذلك بسبب أن الوفاة تأتي بشكل مافجئ وغير مخطط لها مسبقا كما يحدث في المناسبات السعيدة التي يكون فيها الأمر مخطط له ويتم التجهيز لها منذ فترة.

التعزية بوفاة صديق أو قريب أو زميل بوفاة شخص مقرب منه  تكون مهمة جدا ولذلك يجب عليك التركيز وكتابة رسالة مناسبة للحدث، لذلك سوف نقدم لكم نموذج تعزية مثالي لاستخدامه في أي مناسبة غير سارة أو وفاة.

ويوجد الكثير من نماذج التعزية التي تستطيع تقديمها والتغيير في نصها بشكل بسيط، ويأتي من هذه النماذج:

لِلَّهِ ما أخَذَ وله ما أعْطَى، وكُلُّ شيءٍ عِنْدَهُ بأَجَلٍ مُسَمًّى، فَمُرْهَا فَلْتَصْبِرْ ولْتَحْتَسِبْ.

اللَّهمَّ اغفِرْ له وارحَمْه واعفُ عنه وأكرِمْ منزلَه وأوسِعْ مُدخَلَه واغسِلْه بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ ونقِّه مِن الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ مِن الدَّنسِ وأبدِلْه بدارِه دارًا خيرًا مِن دارِه وأهلًا خيرًا مِن أهلِه وزوجةً خيرًا مِن زوجتِه وأدخِلْه الجنَّةَ وأعِذْه مِن النَّارِ ومِن عذابِ القبرِ.

إنْ كان محسنًا فزِدْ في إحسانِه وإنْ كان مسيئًا فاغفِرْ له ولا تحرِمْنا أجرَه ولا تفتِنَّا بعدَه.

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

نسأل المولى أن يمنَّ على الفقيد بالرحمة والرضوان، ولكم من بعده الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحمه وأدخله فسيح جناتك.

اللهم اسقه من حوض نبيك عليه أفضل الصلاة والسلام شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدا.

اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.

يا رب ألقِ على النفوس المضطربة سكينة، وأثبها فتحاً قريباً.

اللهم ألهم أهله الصبر والاحتساب، والتعاون على البر والتقوى، والاستغفار لميتهم، والدعاء له بالفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم ثبته بالقول الثابت، وارفع درجته، واغفر خطيئته اللهم أمين يا رب العالمين.

وفاة الله وأطال الله في عمرك.إلى صديقي أقدم لكم ولأسرتكم أحر وأصدق التعازي في وفاة والدكم غفر الله له جعلها الله اخر أحزانكم وأبدلكم الحزن بالسعادة والأفراح وموفور الصحة والعافية غفر الله لوالدكم وأسكنه فسيح جناته.

إن لله وإنا إليه راجعون ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره أتقدم ل  بخالص التعازي واحر المواساة بهذا المصاب الأليم سائلين الله أن يتقبله مع النبيين والصديقين الشهداء ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

ويتم استخدام هذه النماذج لتعزية شخص يعنيك بشكل سريع واستخدامها بكافة الطرق اما بنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو ارسالها لصديقك في تطبيقات التراسل الفورية أو عبر الرسائل النصية القصيرة.