قيادي فلسطيني يكشف جدول أعمال اجتماع "التنفيذية" برئاسة الرئيس عباس

السبت 17 أبريل 2021 10:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT
قيادي فلسطيني يكشف جدول أعمال اجتماع "التنفيذية" برئاسة الرئيس عباس



رام الله/سما/

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، اليوم السبت، أجندة وجدول أعمال اجتماع اللجنة "التنفيذية" المقرر عقده مساء غدٍ الأحد، برئاسة الرئيس محمود عباس.

وأكّد أبو يوسف خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، على أنّ يوم غدٍ اجتماع اللجنة التنفيذية المقرر عقده غدٍ الأحد برئاسة الرئيس محمود عباس، مُشيرًا إلى أنّ العديد من الملفات على جدول الاجتماع، منها الاتصالات التي تُجري مع أطراف المجتمع الدوليّ، أو الصعيد السياسي من أجل عقد مؤتمر دوليّ لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام، والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح أنّه سيتم بحث ما يُجري من اتصالات لتمكين الشعب الفلسطيني في المدينة المقدسة، من حقهم بالانتخاب، مُضيفاً: "لا يمكن القبول والتساوق مع صفقة القرن الأمريكية، بما يتعلق استثناء القدس ومنع الفلسطينيين هناك من الانتخاب، ولذلك يبقى هذا الأمر على جدول الأعمال".


 
ولفت إلى أنّ الاجتماع سيناقش التحضيرات لإجراء الانتخابات بمراحلها وإزالة العقبات أمامها، والتي تؤكّد على تمسكنا بهذه الانتخابات، كشكل من أشكال تجسيد الديمقراطية، والأهم من ذلك أنّها تُشكل مدخلاً لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.