ناصر الدويلة يسلط الضوء على د.الخضري ممثل حماس في السعودية والمعتقل لدى المملكة

الأربعاء 07 أبريل 2021 09:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
ناصر الدويلة يسلط الضوء على د.الخضري ممثل حماس في السعودية والمعتقل لدى المملكة



الكويت/سما/

سلط النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي ناصر الدويلة  اليوم الأربعاء الضوء على الدكتور محمد صالح الخضري،  ممثل حركة حماس في السعودية والمعتقل لدى الممكلة.

وقال الدويلة عبر حسابه على تويتر "عندما تولى الملك سلمان الحكم قمت بوساطة بين الحكومة السعودية عبر احد المستشارين فيها وبين حركة حماس ،نجحت وساطتي في عقد اجتماع غير معلن في الدوحه بين ممثل الحكومة السعودية الذي اخذته بسيارتي من فندقه للقاء خالد مشعل.

و أشار الى أن الاجتماع استمر عشر ساعات اتفقوا فيه على عدة نقاط سيتابعها دالخضري.

وأوضح أن د الخضري كان استشاري جراحة الانف والاذن و الحنجرة هو سفير حماس في السعودية و هو حلقة الاتصال الرسميه مع الحكومة السعودية .

وتاابع "لم اكن اعرف ذلك الا من خلال اجتماع خالد مشعل مع المندوب السعودي و قد اتفقوا على اطلاق سراح عدد من معتقلي حماس في المملكه و عودة العلاقات مع حماس تدريجيا.

 وأضاف "أن  لقاء ممثل الحكومة السعودية مع خالد مشعل جدي و شفاف و كان ممثل الحكومة السعودية رجل دولة من طراز فريد استطاع ان يمتص عتب خالد مشعل بدفئ حديثه و لطف كلامه و حسن ادبه حتى ذاب الجليد بسرعة و بدأوا بوضع الترتيب الزمني لعودة العلاقات عبر الاتصال المباشر مع سفير حماس د الخضري.

و قال " كنت قد وصلت الدوحة منتصف النهار و اخذت المبعوث السعودي بسيارتي الى خالد مشعل و خرجت بعد عشر ساعات للعودة للكويت و استمر اللقاء بعدي الى بعد منتصف الليل و ابلغ المبعوث السعودي بأن دليل ذوبان الجليد مع حماس هو دعوة ستصل قادة حماس لحضور احتفال السفاره السعودية بالدوحه.

وأشار الى أن خبر حضور قادة حماس للسفارة السعودية بالدوحة  كان نتيجة الوساطة التي قام بها بين الحكومة السعودية و بين حماس.

وقال "علمت فيها ان د محمد الخضري فرج الله كربه سفير لحماس في جدة و انه حلقة وصل بين حماس و الحكومة السعودية .

 و يذكر أنه في أيلول/سبتمبر عام 2019، أعلنت حركة "حماس" في بيان لها أن جهاز الأمن السعودي اعتقل محمد صالح الخضري الذي كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع السعودية، واعتقلت معه نجله، مشيرة إلى أنه رغم سنّ الخضري ومرضه لم يشفعا له.

واعتقال الخضري جاء ضمن حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية.