شاهد: وصول القيادي بالتيار الإصلاحي رشيد أبو شباك إلى قطاع غزة

الأحد 14 مارس 2021 06:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد: وصول القيادي بالتيار الإصلاحي رشيد أبو شباك إلى قطاع غزة



غزة /سما/

وصل عصر اليوم الأحد، القيادي بتيار الإصلاح في حركة فتح، رئيس جهاز الأمن الوقائي في غزّة سابقاً، رشيد أبو شباك، إلى قطاع غزّة عبر معبر رفح البري، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 14 عاماً.

وأفادت مصادر محلية بوصول أبو شباك إلى قطاع غزّة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، لافتاً إلى أنّه من المقرر أنّ يتوجه لوضع إكليل من الزهور على ضريح القيادي في حركة فتح المفكر أبو علي شاهين عقب وصوله مباشرةً.

00

0

98

999


9

89

ووصل عدد من قيادات تيار الإصلاح في حركة فتح خلال الأسابيع الماضية إلى قطاع غزّة، بينهم "غسان جاد الله وعبد الحكيم عوض"، في زيارات هي الأولى من نوعها من 14 عاماً، بعد مغادرة القطاع إبان أحداث الانقسام عام 2007.

وكان القيادي في تيار الإصلاح بحركة فتح، ديمتري دلياني، قد كشف عن وجود تفاهمات بين التيار وقيادة حركة حماس، والتي انطلقت قبل عدة سنوات، وهدفها الأساس خدمة أبناء شعبنا المحاصرين في قطاع غزّة، والتخفيف عنهم.

أوضح "أنّ عودة القيادات الفلسطينية الفتحاوية إلى مسقط رأسهم في قطاع غزة، هو أمر طبيعي"، مُشيراً إلى أنّ التفاهمات مع حركة حماس تطورت إلى مجالات أخرى منها عودة قيادات تتبع لتيار الإصلاح الديمقراطي في فتح من أبناء غزة إلى بيوتهم.

وكشف دلياني، أنّه من المقرر عودة قيادات أخرى والبالغ عددهم حوالي 15 قائدًا إلى قطاع غزّة، إضافةً إلى المزيد من الكوادر، مُوضحاً أنّه يجري الآن ترتيب أمورهم لكنه يحتاج بعض الوقت.

00
98