ملحم: اختراق كبير في عملية توفير لقاحات كورونا

الأحد 14 مارس 2021 09:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ملحم: اختراق كبير في عملية توفير لقاحات كورونا



رام الله/سما/

كشف المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، يوم الأحد، عن وجود اختراق كبير في عملية توفير لقاحات كورونا.

وقال ملحم في حديث عبر إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، "هناك اتصالات وهناك لجنة أزمة خاصة تتابع قضية توفير اللقاحات، لا أستطيع أن أعطي مواعيد، ولكن كل ما أستطيع قوله، إن هناك اختراق كبير بالمجتمع الدولي من أجل توفير اللقاحات عبر الاتصالات الدبلوماسية".


وقال ملحم "نتوقع أن نحصل على اللقاحات في أقرب وقت ممكن، سواء فيما يتعلق بمنظمة كوفاكس العالمية وحصتنا منها، أو ما يتعلق اللقاحات التي سددنا اثمانها للشركات المنتجة".

وحول الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، قال ملحم " هناك مرونة في الاجراءات فيما يتعلق بالتعليم، لاهيمة التعليم الوجاهي خاصة بالنسبة لطلبة التوجيهي".

وأضاف "المحافظين لديهم صلاحيات لاتخاذ الاجراءات التي تتعلق بتسهيل مهمة تنقل الطلبة داخل المحافظات،  ونحن نراهن على وعي المواطن ، المسؤولية ليست فقط حكومية بقدر ما هي تشاركية ، فردية ومجتمعية."


 
وقال ملحم " في ظل الارتفاع المصاعد للاصابات بالنسخ المتحورة من فيروس كورونا ، فان الامر يستدعي عناية شديدة من قبل المواطنين، واهتمام اكبر بالمخاطر الناجمة عن الفيروس المتحور".

وشدد ملحم على أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة محمية بقوة القانون وبالتطبيق والمراقبة من قبل الاجهزة الامنية، وباخضاع كل من ينتهك هذه التدابير الى العقوبات المادية.

واستدرك ملحم بالقول "ومن جانب اخر نحرص على مراعاة مصلحة الناس، حيث أوعز رئيس الوزراء للمحافظين باستخدام صلاحياتهم  بالطريقة التي يرونها مناسبة كلا في محافظته خاصة فيما يتعلق بالقطاعات الانتاجية التي يمكن ان يسمح لها بالعمل."