اللواء حميد يسلم المركز الوطني دفعة جديدة من مولدات الأوكسجين

السبت 13 مارس 2021 06:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
اللواء حميد يسلم المركز الوطني دفعة جديدة من مولدات الأوكسجين



بيت لحم / سما /

سلم محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، السبت، بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون، المركز الوطني لعلاج مصابي كورونا دفعة جديدة من مولدات الاوكسجين المقدمة من صندوق طوارئ محافظة بين لحم.

وقال المحافظ حميد: انه قام بتسليم المركز الوطني جزء من الدفعة من المولدات الاوكسجين مقدمة من صندوق الطواريء وجزء من تبرعات بعض الجمعيات الخيررية واللجان التطوعية في المناطق مضيفا انه سيتم تسليم دفعة اخرى من المولدات يوم غد الاحد.

واوضح حميد، انه وبتسليم هذه الدفعة يصل عدد اجهزة التنفيس الاصطناعي التي تم تشغيلها من قبل اللجان الطبية والجمعيات والمسسات الى 85 جهاز موزعة على بيوت ومراكز مختلفة في مختلف المناطق بالمحافظة حيث تم جمعها من خلال اللجان التطوعية الصحية والمؤسسات في المخيمات والارياف والمدن.

وقدم المحافظ حميد خلال تسليمه للاحتياجات الطبيعة واجهزة التنفيس الاصطناعي للدكتور عماد شحادة مدير المكز الوطني لعلاج مصابي كويونا في بيت لحم شكه وتقديه للجان الطبية التطوعية كما ثمن كل من ساهم ودعم شراء الاجهزة مؤكدا ان هذه الخطوة تخفف الكثير من الاعباء و الاحتياجات الطبية والحاجة الى العلاج على المشافي والمواطنين على حد سواء خصوصا في ظل ان المشافي الان مليئة بنسبة مئة بالمائة والعمل على توفير اجهزة التنفيس في المنازل امرر ساهم ويساهم بتقديم العلاج لمن يحتاجه من خلال المبادرات التي ادت الى التخفيف على معاناة المرضى وواعباء المشافي .

وحول تشغيل المستشفى العسكري شرق بيت لحم، قال المحافظ حميد انه تم اليوم مخاطبة الرئيس محمود عباس وابلاغه بان المشفى العسكري اصبح جاهزا لاستقبال المرضى، بعد ان تم صرف مبلغ نصف مليون شيكل لتجهيزه، بجهود سمية ومجتمعية، وهو الان جاهز بجهود رسمية ووضع تحت تصرف وزارة الصحة الفلسطينية لاستقبال المصابين بكورونا.