في أول تعقيب لها.. فتح: ناصر القدوة فُصل من اللجنة المركزية بموجب قانون ساهم بصياغته!

الخميس 11 مارس 2021 04:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
في أول تعقيب لها.. فتح: ناصر القدوة فُصل من اللجنة المركزية بموجب قانون ساهم بصياغته!



رام الله /سما/

قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح، منير الجاغوب، إنّ اللجنة المركزية للحركة صوتت خلال اجتماعها يوم الإثنين الماضي، على فصل د. ناصر القدوة من اللجنة والحركة.

وأضاف الجاغوب في تصريحات اذاعية يوم الخميس: "إنّ اللجنة المركزية منحت لجنة الحوار فرصة للحديث مع القدوة وجرى عقد اجتماع أول أمس واجتماع آخر أمس، وأُمهل حتى صباح اليوم لإعادة النظر في قراراه بخوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن فتح".

وتابع: "المهلة انتهت صباح اليوم وأصبح القرار نافذاً"، لافتاً إلى أنّ النظام الداخلي لحركة فتح والذي فُصل القدوة بناءً عليه، كان هو أحد الأشخاص المركزيين في صياغته.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح، قد قررت اليوم الخميس، فصل ناصر القدوة من عضويتها ومن الحركة بناء على قرارها الصادر عن جلستها بتاريخ 8-3-2021، والذي نص على فصله، على أن يُعطى 48 ساعة للتراجع عن مواقفه المعلنة المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمس بوحدتها.

وقالت المركزية: "إنّ القرار جاء بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الأخوة المكلفين بذلك، والتزاماً بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظاً على وحدتها فإنّها تعتبر قرارها بفصله نافذاً من تاريخه".

فيما اكتفى القدوة، بالتعقيب على قرار فصله من مركزية فتح والحركة، بنشر تغريدة عبر موقع "تويتر" كتب فيها: "فلسطين أولًا وأخيرًا"، مرفقًا صورة لعلم فلسطين.