العوض: نضع اللمسات النهائية على تشكيل قائمتنا الانتخابية

الأربعاء 10 مارس 2021 10:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
العوض: نضع اللمسات النهائية على تشكيل قائمتنا الانتخابية



غزة /سما/

 قال عضو المكتب السياسي لـ "حزب الشعب" الفلسطيني وليد العوض، مساء يوم الأربعاء، إنّ حزبه دعا لتشكيل قائمة موحدة تضم كل قوى اليسار، مشيرًا إلى أنه لا يوجد تقدم حتى اللحظة في هذا الموضوع.

وأكد العوض؛ على أن "حزب الشعب" وضع اللمسات الأخيرة لتشكيل قائمته لخوض الانتخابات التي تراعى البعد الجغرافي و"الجندر" بحيث تضم نساء وشباب والعمال والكفاءة السياسية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ، بالإضافة إلى مراعاة المصداقية والجرأة السياسية في تبني قضايا المواطنين.

وأوضح أن الحزب يضع اللمسات النهائية (قائمة الحزب مع شخصيات ديمقراطية) دون أن نفقد إمكانية تشكيل قائمة موحدة لقوى اليسار.

وأضاف: "منذ أن أصدر الرئيس محمود عباس المرسوم الخاص بالانتخابات في 15 كانون الثاني، رحبنا بهذا المرسوم واعتبرناه خطوة على طريق إعادة الديمقراطية المفقودة وعودة الحق الدستوري للمواطن".

واعتبر أن القطار تقدم على سكة الانتخابات من خلال الإجراءات العملية التي قامت بها لجنة الانتخابات المركزية سواء فيما يتعلق بتحديث السجل الانتخابي وتشكيل محكمة الانتخابات وصدور مرسوم للحريات والآن هناك النظر في الطعون المقدمة على السجل الانتخابي".

وتابع: "نستبعد التحالف مع حماس أو فتح"، مشيرًا إلى أن هناك خياران فقط لحزبه في خوض الانتخابات المقبلة.

وأوضح أن الخيار الأول هو الذهاب نحو الانتخابات بقائمة مع القوى اليسارية بمن يتفق معنا، مُشيراً إلى أن الخيار الثاني هو الذهاب بقائمة خاصة بحزب الشعب مطعمة بشخصيات ديمقراطية وممثلي حراكات شعبية وشبابية وعمالية وشبابية ونسائية في الضفة الغربية وقطاع غزة"