الشيخ: إغلاق مكاتب الأونروا بغزة رسالة احتجاج لرفض نظام توزيع السلة الغذائية الموحدة

الأربعاء 10 مارس 2021 03:50 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشيخ: إغلاق مكاتب الأونروا بغزة رسالة احتجاج لرفض نظام توزيع السلة الغذائية الموحدة



غزة /سما/

أكد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس الدكتور مازن الشيخ أن إغلاق جميع مكاتب رؤساء المناطق بالمحافظات الخمس اليوم الاربعاء جاء كرسالة احتجاج لرفض نظام توزيع السلة الغذائية الموحدة.

وأوضح الشيخ في بيان صحفي، أن قرار الأونروا جاء في وقت تتفاقم فيه الحالة الإنسانية للاجئين في غزة، حيث يعاني ما نسبته 68% من سكان القطاع انعدامَ الأمن الغذائي، وهم في أمسِّ الحاجة إلى زيادة المساعدات وليس خفضها.

وشدد الشيخ على أن الإجراءات التي تقوم بها "أونروا" تحت مزاعم "الأزمة المالية" مرفوضة من طرف اللاجئين الفلسطينيين، معبراً عن وجود خلفية سياسية لاستمرار التقليصات بحق ملف اللاجئين.

وأضاف الشيخ أن مهمة الأونروا الآن تكثيف التواصل مع المانحين لرفع موازنة الطوارئ لتغطية احتياجات اللاجئين المتزايدة والمستفيدين الجدد من برنامج المساعدات الغذائية الطارئة، وليس التسليم بالواقع والتكيف مع الموازنة المقلصة، على حساب حياة اللاجئين وحقهم في الطبيعي في العيش بكرامة.

ودعا الشيخ إدارة الأونروا بضرورة الاستجابة لمطالب اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث وضرورة إرسال معلمين مياومة بدل المجازين بمدراس الأونروا والبالغ عددهم أكثر من 600 فراغ لمعلم ومعلمة حتى يتسنى استكمال المسيرة التعليمية في ظل الظروف الصعبة الذي يعيشها اللاجئين الفلسطينيين في القطاع.