الجهاد : ذاهبون للقاهرة وسنركز على انتخابات الوطني الذي سنكون جزءًا منه

الأربعاء 10 مارس 2021 09:41 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجهاد : ذاهبون للقاهرة وسنركز على انتخابات الوطني الذي سنكون جزءًا منه



غزة/سما/

   أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، أنها ستشارك في الحوار الوطني الفلسطيني المقرر في العاصمة المصرية القاهرة يومي 16 و17 مارس / آذار الجاري.

وقال القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد المدلل في تصريح صحفي  "ذاهبون للمشاركة في حوار القاهرة القادم وسيكون تركيزنا على انتخابات المجلس الوطني الذي سنكون جزءًا منه ضمن رؤية فلسطينية تؤكد على دور المجلس الوطني الذي يختلف تماما عن التشريعي".

وأضاف المدلل: "من خلاله (المجلس الوطني) يتم إعادة بناء وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية"، مشددا على ضرورة أن تعود المنظمة إلى دورها الحقيقي بتحرير فلسطين وليس الاعتراف بالاحتلال.

وأشار إلى أن موقف حركته بشأن الانتخابات التشريعية لا يزال كما هو بعدم المشاركة، مستطردا بقوله: "نحن ما يهمنا المجلس الوطني الذي يشمل الكل الفلسطيني".

وحسب القيادي في الجهاد الإسلامي، فإنه لا أحد يعلم كيف ستسير الأمور بعد انتخابات المجلس التشريعي القادمة.

وأوضح أنه سيتم الحديث بان يكون هناك فصل بين صندوق المجلس التشريعي والوطني وأن يكون أعضاء المجلس الوطني مناصفة بين الفلسطينيون في الداخل والخارج.

ومن المقرر أن تغادر وفود الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة للمشاركة في الحوار الوطني، يوم 15 مارس وستغادرها في الثامن عشر من الشهر ذاته، حيث سيشارك في اللقاءات رئاسة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات.