تخصيص المستشفى الوطني في نابلس بالكامل لمرضى كورونا

الثلاثاء 09 مارس 2021 07:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
تخصيص المستشفى الوطني في نابلس بالكامل لمرضى كورونا



نابلس / سما /

أعلنت نائب محافظ نابلس رئيسة خلية الأزمة الصحية بمحافظة نابلس عنان الأتيرة تخصيص المستشفى الوطني الحكومي بكامل قدرته الاستيعابية لمرضى كورونا، من أجل مواجهة نقص القدرة الاستيعابية في مستشفيات المحافظة.

يذكر أنه جرى قبل أيام تخصيص نصف القدرة الاستيعابية بالمستشفى الوطني لمرضى كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع لخلية الازمة بحضور كافة مقدمي الخدمة الصحية من القطاع الخاص والأهلي ومديري المستشفيات، ومدير عام المستشفيات بوزارة الصحة د. نجي نزال، حيث تمّت دراسة الوضع الوبائي واحتياجات المستشفيات من الأجهزة والكوادر الطبية.

وأوضحت الاتيرة أن جميع أسرّة المستشفى الوطني البالغ عددها 60 سريراً ستكون مخصصة لمرضى كورونا خلال الساعات المقبلة، مبينةً أن ذلك لن يكفي لأن شدة الفيروس أصبحت أعنف من السابق، والفيروس أسرع بالانتشار ويصيب كل الأعمار.

وبينت أن المرضى العاديين في المشتشفى الوطني سيحولون إلى مستشفى رفيديا الحكومي، ومن يحتاج منهم للتحويل إلى القطاع الخاص أو الاهلي فسيتم ذلك وفق تقييم قسم الطوارئ برفيديا.

كما أعلنت إضافة ستة أسرّة عناية مكثفة في مستشفى الهلال الاحمر المخصص بالكامل لمرضى كورونا، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب زيادة عدد الكوادر الطبية والتمريضية.

وحذرت الأتيرة من خطورة الوضع البائي بالمحافظة نتيجة الصعود غير المسبوق بأعداد المصابين، حيث تم تسجيل ألف إصابة جديدة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

ولفتت إلى أنّ عدداً كبيراً من المرضى يحتاجون إلى الرعاية الصحية بالمستشفيات، وهناك عدد من المرضى يمكثون ساعات على أسرّة أقسام الطوارئ قبل إدخالهم المستشفيات بسبب عدم وجود متسع لهم، وهذا مؤشر خطير.