نقيب الممرضين للحكومة: أرجو ان لا تختبروا صبرنا

الأحد 07 مارس 2021 04:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
نقيب الممرضين للحكومة: أرجو ان لا تختبروا صبرنا



رام الله /سما/

 قال نقيب الممرضين في فلسطين سليمان تركمان ان النقابة اضطرت لاتخاذ اجراءات تصعيدية نتيجة تعنت الحكومة ورفضها لاحقاق الحقوق لاصحابها والواضحة وضوح الشمس، والتي لا تكلف شيء وانما هي حقوق يجب الالتزام بها، لافتا ان هذا الاسبوع سيكون هناك تصاعد للخطوات الاحتجاجية التي بدأت منذ نحو اسبوعين .

وأَضاف تركمان  في تصريحات اذاعية:" الحكومة لم تفاوض النقابات الصحية والتي تشكل 95% من كادر وزارة الصحة، بل فاوضت نقابة الاطباء فقط، ولا نرى أي استعداد للتفاوض وبالتالي نستهجن ونستغرب هذه الخطوة".

وشدد على ان الحكومة تتحمل ما سيجري في القطاع الصحي، متسائلا: لماذا يتم الحوار معنا كنقابة الاطباء والتي نبارك لها هذه الخطوة؟ وقال:" نحن نعتبر ذلك استهتار بهذه الفئات وانها لا تعمل".

وتابع : " نحن صبرنا وصمدنا خلال فترات طويلة وكان هناك اتفاق مع الحكومة، في العام الماضي جاءت جائحة كورونا وصبرنا وتحملنا ولكن على ما يبدو ان الحكومة لم تكترث، نأمل ان لا يختبروا صبرنا,، نحن لن نتخلى عن أبناء شعبنا ولكن من يتخلى عنا عليه ان يتحمل نتائج ذلك".

وقال تركمان:" لن يكون أحد أحرص منا على أبناء شعبنا ونحن حريصون أيضا على مطالبنا وبامكان مجلس الوزراء خلال جلسة واحدة حلها ولا حاجة لتضخيم الامور، نحن لا نترك أبناء شعبنا في الميدان والاجراءات قمنا بتأجليها للاربعاء القادم، على أمل ان تصحو ضمائر المسؤولين ويقدرون جهود الجيش الابيض الذي عانى وصمد ونأمل ان لا نصل الى الاضرابات المفتوحة ".

وحول شكل الخطوات التصعيدية القادمة، أفاد تركمان :"مرضى كورونا مستثنون من هذه الاجراءات ولكنها ستؤثر على القطاعات الاخرى، كالخدمات والتطعيمات ومن يتحمل المسؤولية هي الحكومة ووزارة الصحة ونحن لن نتخلى عن حقوقنا".