رسميا.. د.سلام فياض يعلن نيته الترشح وتشكيل قائمة مستقلة لخوض الانتخابات التشريعية

السبت 06 مارس 2021 10:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
رسميا.. د.سلام فياض يعلن نيته الترشح وتشكيل قائمة مستقلة لخوض الانتخابات التشريعية



رام الله /سما/

اعلن د. سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني الاسبق، اليوم السبت، رسمياً عبر حسابه على الفيسبوك نيته الترشح وتشكيل قائمة انتخابية مستقلة لخوض الانتخابات التشريعية القادمة.

بشأن حقيقة ما يتم تداوله حول ادعاء المشاركة في تكتل انتخابي بمبادرة إماراتية؟، قال فياض، "هذا غير وارد ولا أساس له مطلقاً. ما أعمل عليه هو تشكيل قائمة من شخصيات مستقلة. ولكي أكون في منتهى الوضوح.

وأشار الى أن الإستقلالية التي أتحدث عنها هنا لا تعني فقط أنه ليس هناك انتماء حزبي لهذه الشخصيات، وإنما، وما هو أهم، أن كتلتنا البرلمانية لن تكون امتداداً لأي تنظيم أو فصيل أو فريق.

وأضاف: ومن هذا المنطلق، أؤكد على أننا سنخوض هذه الإنتخابات بشفافية وشرف، ومن منطلق تنافسي. لن ننسق مع أي قوائم أخرى قبل الإنتخابات، ولن نكون جزءاً من أي ائتلاف أغلبية بعدها. وهذا منسجم تماماً مع الموقف الذي عبرت عنه في هذا الحديث وفي الكثير من المناسبات سابقاً.

وأوضح أن ما تتطلبه التحديات التي تواجهنا في هذه المرحلة هي حكومة وحدة وطنية تضمن الشراكة التامة في صنع القرار من قبل كافة مكونات النظام السياسي الفلسطيني، وليس حكومة أغلبية. هذا موقف مبدئي وقطعي، ولن نحيد عنه تحت أي ظرف كان لأنه ينطلق من القناعة الراسخة التي سبق وعبرت عنها بشأن ضرورة تحقيق الشراكة التامة دون تفرد أو محاصصة ، و التي تمثل مرتكزاً أساسياً في برنامجنا الانتخابي المتعلق بمعالجة الأزمة الوطنية "



9000

9000