الكتلة الإسلامية بغزة تُقدّم منحًا لمتفوقي "التوجيهي" بدعم من السنوار

السبت 06 مارس 2021 04:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
الكتلة الإسلامية بغزة تُقدّم منحًا لمتفوقي "التوجيهي" بدعم من السنوار



غزة /سما/

قدّمت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة، منحةً للطلاب المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة 2020، خلال حفل نظمته يوم السبت بحضور القيادي في حركة حماس فتحي حمّاد.

وأوضحت الكتلة الإسلامية، في تصريح صحفي، أنّ هذه المنح جاءت بدعم من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة، يحيى السنوار، بهدف دعم التفوق وتعزيز الطلاب في مسيرتهم التعليمية.

من جانبه، قال القيادي حماد: "إنّ نهضة الأمم بشبابها، وعماد هؤلاء الشباب هم المتفوقون"، مشيرًا إلى حاجة البشرية إلى أشخاص يحملون العلم بأخلاق وهمة.

وأضاف انّ حركة حماس تجعم لتطوير الأفكار والاختراعات التي من شأنها أن تدعم صمود شعبنا الفلسطيني ومقاومته، داعيًا المتوفقين إلى  استثمار كل الأوقات لتطوير قدراتهم في البحث العلمي.

بدروه، ذكر رئيس الكتلة الإسلامية محمد فروانة، أنّ كتلته ترعى التفوق وتنفذ المشاريع منذ بدء العام الدراسي وتنفذ المشاريع الخدماتية والتدريبية للطلاب.

وقدّم شكره لقيادة حركة حماس في غزة على دعمها للمتفوقين والتفوق، داعيًا إلى المزيد من الاهتمام والتطوير، "لنرى جيلًا واعيًا ومثقفًا ومتطورًا في كافة جوانب الحياة".

من جهته، أشار مسؤول ملف الجامعات في الكتلة أمجد مزيد، إلى أنّ إجمالي المنح المقدمة بلغت 100 ألف دولار، مع مراعاة التخصصات وحجم الرسوم المطلوبة من كل طالب.

وبيّن أنّه تم رصد المبالغ مباشرة في حسابات الطلاب الجامعية لتخفيف الأعباء عن الطلاب وذويهم، لافتًا إلى أنّ الكتلة تسعى لتوفير كل ما يلزم الطالب في مسيرته التعليمية.

نوّه إلى أنّ هذه الفترة تشهد تنفيذ مشروع التصوير المخفض لطلاب الجامعات، موضحًا أنّ الطالب باستطاعته تصوير التعيينات والملخصات وما يلزمه عبر استخدام بطاقة الخصم الخاصة.