دائرة شؤون اللاجئين توزع هدايا لأطفال مرضى السرطان في قطاع غزة

الأربعاء 03 مارس 2021 07:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
دائرة شؤون اللاجئين توزع هدايا لأطفال مرضى السرطان في قطاع غزة



غزة / سما /

وزعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء، هدايا لأطفال مرضى السرطان في قطاع غزة ضمن برنامج الدعم النفسي الذي تنفذه مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان، برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي، في بيان صحفي، على أن مرضى السرطان على سلم أولويات الرئيس الذي لم يدخر جهداً في رعايتهم وتأمين علاجهم وتسهيل إجراءات سفرهم لتلقي علاجهم في الخارج وحرصه على مقابلته لكافة مرضى السرطان القادمين من قطاع غزة لرفع معنوياتهم ومعنويات أسرهم وإعطائهم دفعة نحو الأمل للمستقبل وعدم الاستسلام للمرض.  

وقال خلال يوم ترفيهي ولقاء مفتوح نظمته اليوم مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان في قطاع غزة بالتعاون مع هيئة الشؤون المدنية لأكثر من 30 طفل من مرضى السرطان مع سرهم بحضور مسؤول ملف الشؤون المدنية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح صالح الزق ورئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال علي الحايك، ومدير عام إدارة الإعلام والعلاقات العامة بدائرة شؤون اللاجئين رامي المدهون ومدير الدائرة المالية محمد كرسوع إن دائرة شؤون اللاجئين ستبقى داعمة لكل البرامج  الترفيهية والاجتماعية لهؤلاء الاطفال فلذات أكبادنا الذين نستلهم منهم دروس الصبر والأمل.

وأضاف: "ننحنى أمام هذه الإرادة القوية التي نراها في عيون هؤلاء الاطفال وهم يتغلبون على هذا المرض اللعين . 
وثمن د. ابو هولي الدور الكبير الذي يقوم به مسؤول ملف الشؤون المدنية صالح الزق الذي لم يدخر جهداً لتسهيل سفرهم للخارج او تلقي علاجهم في مستشفيات الوطن في الضفة العربية والقدس، ودعمه للعديد من البرامج الاجتماعية لدعم هؤلاء الأطفال من خلال تنظيمه رحلات ترفيهية  للأطفال مرضى السرطان في الشطر الثاني من الوطن في الضفة الغربية والقدس، وترتيب لقاءات لهم مع الأب الكبير والحنون الرئيس".

وشكر جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة ورئيس مجلس إدارتها علي الحايك الذي لم يتردد في دعم أي نشاط أو برنامج يخدم شريحة اطفال مرضى السرطان.

وأشاد د. أبو هولي بالدور الذي تلعبه مؤسسة بسمة أمل لرعاية المرضى السرطان في احتضان الأطفال المرضى ومتابعة ملفاتهم مع الوزارات والمؤسسات، شاكراً جهود رئيسيها الفخر د. موسى ابو زيد رئيس ديوان الموظفين العام في النهوض بواقعها.

ودعا د. أبو هولي كافة المؤسسات والجمعيات المختصة بعمل أيام ترفيهية تخفف من معاناة اطفالنا مرضى السرطان وترسم الابتسامة على شفاههم وتخفف من حجم الوجع والضغط النفسي لأسرهم.

ومن جهته اكد مسؤول ملف الشؤون المدنية صالح الزق، على أن هيئة الشؤون المدنية تعتبر تنسيقات مرضى السرطان أولوية، ولدى هيئة الشؤون المدنية ادارة متخصصة لمتابعة تنسيقاتهم للعلاج في الخارج، وأنه لن يتأخر في خدمة هذه الفئة التي نتألم بآلامها ونسعد بسعادتها.

ولفت إلى أن هيئة الشؤون المدنية بالتنسيق مع مؤسسة بسمة امل لرعاية مرضى السرطان تنظيم رحلات ترفيهية للأطفال المرضى في القدس وفي مدن الضفة الغربية في سبيل تخفيف آلامهم.

ومن جهته، بين رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال علي الحايك أن جمعيته  ضمن مسؤولياتها المجتمعية ستواصل دعم أي مبادرات للمؤسسات والجمعيات تدعم مرضى السرطان.

ومن جانبه، استعرض مدير عام مؤسسة أمل لرعاية مرضى السرطان سامي الجوجو الدور الذي تقوم به مؤسسته من خلال برامج الدعم النفسي والاجتماعي والترفيهي لمرضى السرطان وعوائلهم للتفريغ النفسي وتأمين الأدوية لبعض المرضى غير القادرين على شرائها بسبب ارتفاع تكلفتها وتوفير الموصلات مجاناً من معبر بيت حانون الى مستشفيات الداخل لتلقي علاجهم.

وشكر ذوي مرضى السرطان الرئيس على رعايته لأبنائهم المرضى ورعايته لهذا اليوم الترفيهي ، وتعليماته لوزارة الصحة والجهات المختصة تسهيل معاملاتهم الطبية لتلقى ابناءهم علاجهم سواء في مستشفيات الوطن او الخارج وتسهل إجراءات تنقلهم للضفة الغربية عبر الشون المدنية.