بحر يدعو لإعادة النظر في المحكمة الدستورية لهذا السبب!

الإثنين 01 مارس 2021 04:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
بحر يدعو لإعادة النظر في المحكمة الدستورية لهذا السبب!



غزة /سما/

أجرى النائب الأوّل لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، اليوم الإثنين، زيارة إلى المجلس الأعلى للقضاء بغزة؛ للاطّلاع على إنجازاته، والمشاركة في تكريم المستشار زياد ثابت الذي وصل سن التقاعد والذي كان يشغل منصب رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي.

وقال النائب بحر، خلال زيارته: "نحن على أعتاب الانتخابات العامة لا بد أن ننظر إلى أهمية دور القضاء فيها من خلال محكمة الانتخابات، والتي لها الدور الأبرز في رسم طريق الانتخابات وضمان نزاهتها وشفافيتها".

وأضاف: "ولا بد من النظر إلى المحكمة الدستورية برام الله الفاقدة للأهلية والقانونية، والتي يجب أن تعالج حتى تتم الانتخابات في أجواء مريحة وسليمة"، مؤكدًا على تكامل الأدوار بين السلطات الثلاثة (التشريعية والتنفيذية والقضائية)، وضوروة الفصل بينها.

وأثنى على التطور الذي تشهده السلطة القضائية بقطاع غزة على شتى الصعد، مشيرًا إلى أهمية استمرار التطور خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

كما أشاد بالمستشار ثابت وبإسهاماته في تطوير مرفق القضاء، مؤكدًا على ضرورة اعتباره مرجعًا قانونيًا وناصحًا في مرفق القضاء؛ لما لديه خبرة.

واطّلع بحر على إنجازات المجلس الأعلى للقضاء في الآونة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز استقلال القضاء، وزيادة سرعة التقاضي، وتطوير الموارد البشرية وتطوير البنية التحتية.

بدوره، شدّد رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد عابد، على استمرار العمل لتطوير القضاء وتعزيز استقلاله، لافتًا إلى أنّ المجلس يتطلع لرفع مستوى التنسيق والتعاون مع السلطتين التشريعية والتنفيذية خدمة للمواطنين.

وتحدّث المستشار عابد عن إسهامات المستشار ثابت في مرفق القضاء، مبيّنًا أنّ السلطة القضائية ستلجأ دومًا للمستشار ثابت ولكل القامات الكبيرة في القانون.

من جانبه، أكّد رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي محمد عوض، على أنّ للقضاء أثر كبير في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المجتمع، لافتًا إلى أنّ "كل مفاصل العمل الحكومي تطلع دومًا للتنسيق والتعاون المستمر مع السلطة القضائية".