وقفة احتجاجية ضد تقليصات وكالة الغوث بخان يونس

الأربعاء 24 فبراير 2021 03:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
وقفة احتجاجية ضد تقليصات وكالة الغوث بخان يونس



غزة /سما/

تتواصل في قطاع غزة الوقفات الاحتجاجية على قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا تقليص المساعدات الغذائية.

ونظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خانيونس وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر توزيع المساعدات الغذائية في خانيونس، بمشاركة فاعلة من فصائل العمل الوطني والهيئات والمؤسسات الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية والوجهاء والمخاتير وبعض رؤساء اللجان الشعبية، وذلك احتجاجا على سياسة التقليصات التي تتبعها وكالة الغوث خاصة في الفترة الأخيرة ضد أهلنا في قطاع غزة.

و رفع المشاركن عشرات اللافتات المنددة بتقليصات وكالة الغوث والتراجع عنها وتطالب بحق اللاجئ الفلسطيني في العيش بكرامة وتوفير الخدمات الصحية والاغاثية وفرص العمل، خاصة في الظروف الصعبة التي يعاني منها كافة أبناء شعبنا.

وحذر ا. فؤاد النواجحة (مفوض الإعلام في اللجنة الشعبية للاجئين) في كلمة اللجنة الشعبية من الاستمرار بسياسة التقليصات، وأن اللجنة الشعبية للاجئين لن تصمت على تجويع اللاجئين، وأكد مطالبته بوقف العمل بالسلة الغذائية الموحدة.

وطالب بزيادة الحصة الغذائية، ومراعاةً للظروف الاقتصادية الصعبة وألا تعتبر إدارة الأونروا أن إضافة المواليد والأزواج الجدد هو إنجاز، وأكد على مطالبة الأونروا بالكف عن سياسة تحميل اللاجئ الفلسطيني عبء الأزمات التي تعانيها؛ كون الأونروا مؤسسة دولية يجب أن تقوم بالتزاماتها، المنصوص عليها في قرار التأسيس، إلى أن يتم تطبيق القرار الأممي 194 بالعودة والتعويض.