طقس فلسطين: حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار متفرقة

الثلاثاء 23 فبراير 2021 05:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
طقس فلسطين: حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار متفرقة



رام الله/سما/

من المتوقع أن تعود الأمطار اليوم الثلاثاء في بعض المناطق خاصة في جنوب وشرق البلاد نتيجة تأثر البلاد بحالة من عدم الإستقرار بمشيئة الله تعالى وتحديداً مع الفترة المسائية.

وستنشط الرياح الشرقية بشكل لافت اليوم وتزداد معها كميات الغبار في الأجواء ويزيد احساسنا بالبرودة

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء والأيام القادمة: 

اليوم  الثلاثاء يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً في ساعات النهار وتحديداً في المناطق الجبلية العالية. وتتأثر أجزاء من البلاد بحالة تبدو ضعيفة من عدم الإستقرار الجوي وتتساقط امطار محلية في بعض المناطق. الرياح تكون شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويوم بعد غد الاربعاء يطرأ إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً في ساعات النهار خاصة في المناطق العالية. وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط زخات محلية من المطر في بعض المناطق العشوائية. الرياح تكون شرقية تتحول في ساعات النهار الى غربية.

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة ويبقى الجو بارداً نسبياً الى بارد في المناطق الجبلية ومائل للدفء في باقي المناطق بمشيئة الله تعالى. وتغطي السماء خلال ساعات النهار كميات من السحب غير الماطرة. ليلاً يتحول الجو مرة أخرى ليصبح شديد البرودة. 

وفي يوم الجمعة لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ويبقى الجو مائلا للبرودة في المناطق الجبلية ومائلاً للدفء في باقي المناطق ما عدا المناطق الغورية التي ستشهد جو دافئاً الى أبعد مدى. الرياح تكون شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.