مجدلاني: الانتخابات التشريعية على قاعدة الشراكة في النظام السياسي

الأحد 21 فبراير 2021 05:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
مجدلاني: الانتخابات التشريعية على قاعدة الشراكة في النظام السياسي



رام الله / سما /

 أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني أن استحقاق العملية الديمقراطية في دولة فلسطين قد انطلق باجماع وطني وأن تهيئة كافة الاجواء والمناخات الداخلية لذلك بدأت فعليا مشيرا أن ذلك نتاج للحوار الوطني بالقاهرة الذي اتسم بالوضوح والإرادة السياسية نحو انهاء الانقسام والشراكة السياسية لبناء النظام السياسي الفلسطيني.

وأضاف د. مجدلاني خلال ترؤسه اجتماع قيادة ساحة الضفة الغربية بحضور أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة وسكرتيري فروع الجبهة وكتلها النقابية، اليوم الأحد في مكتب الجبهة في مدينة البيرة، أمام هذا الاستحقاق الوطني تحدي لارادة المجتمع الدولي باتجاه الضغط على الاحتلال لاجراء الانتخابات بالقدس ترشيحا وتصويتا ، حيث أن حكومة الاحتلال تعبر وباستمرار عن وضع العراقيل أمام ذلك .

وتابع د. مجدلاني نسعى مع الحركة الوطنية لتشكيل أوسع ائتلاف وطني ديمقراطي من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطيني وبرنامج اقتصادي اجتماعي يلبي طموحات أبناء شعبنا ، ويكون قادرا على تحقيق أسس العدالة الاجتماعية ، وأن الجبهة مستمرة بالحوارات مع القوى الديمقراطية بشأن ذلك.

واختتم د. مجدلاني على أن العملية الانتخابية سيتم الربط بها بين المصالحة والشراكة في النظام السياسي الفلسطيني، المتمثل بمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.