لجنة الانتخابات تبدأ تدريب طواقم مرحلة النشر والاعتراض

الأحد 21 فبراير 2021 02:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
لجنة الانتخابات تبدأ تدريب طواقم مرحلة النشر والاعتراض



رام الله / سما /

بدأت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، تدريب مشرفي وموظفي مرحلة النشر والاعتراض، المقرر أن تبدأ في الأول من آذار/ مارس المقبل، وتستمر لثلاثة أيام.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، أنها ستعقد 9 دورات تدريبية للمشرفين على مراكز النشر والاعتراض البالغ عددهم 181 موظفا وموظفة (منهم 130 في الضفة و51 في غزة)، تتناول شرح آليات نشر سجل الناخبين الابتدائي في المراكز المخصصة لذلك، وإجراءات استلام حالات الاعتراض والتبليغ والبت فيها.

وأشارت إلى أن هؤلاء المشرفين سيتولون تدريب 1207 موظفين وموظفات في المناطق الانتخابية الـ16، يتوزعون على مراكز النشر والاعتراض البالغ عددها 1090 مركزا، ويتناول التدريب إجراءات نشر السجل وكيفية التعامل مع الاعتراضات المحتملة وشرح النماذج المعتمدة لتقديم الاعتراضات.

يذكر أن النشر والاعتراض هي ثاني مراحل الانتخابات الفلسطينية 2021، ويتم خلالها نشر سجل يحتوي أسماء جميع الناخبين في كل مركز انتخابي، بهدف اتاحة المجال أمام المواطنين للتأكد من بياناتهم الواردة في السجل وتصحيح أي خطأ، وكذلك تقديم اعتراضات على قيد مواطنين آخرين قد لا تنطبق عليهم شروط التسجيل، بما يؤدي في نهاية هذه العملية إلى سجل ناخبين نهائي تُجري على أساسه العملية الانتخابية.