الكشف عن تفاصيل الاحتماع الهام لـ"مركزية فتح" السبت المقبل.. "القاهرة حسمت ملف الانتخابات"

الخميس 11 فبراير 2021 08:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
الكشف عن تفاصيل الاحتماع الهام لـ"مركزية فتح" السبت المقبل.. "القاهرة حسمت ملف الانتخابات"



رام الله / سما /

تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صبري صيدم، اليوم الخميس، عن اجتماع هام، ستعقده اللجنة السبت المقبل، في إطار التحضير للانتخابات الفلسطينية العامة.

وقال صيدم إن الاجتماع سيكون بهدف "البدء في التحضير لوضع معايير انتخابات المرشحين، والحديث مع القوى الوطنية المختلفة، لنسج علاقات على موضوع التحالفات وطبيعة القوائم

وأضاف في تصريحات صحفية، "يوم السبت سنتخذ كل الخطوات اللازمة باتجاه ترجمة ما رشح من تفاصيل وردت في بيان القاهرة حتى يرى الجميع مدى المصداقية التي تسكن صدور الجميع باتجاه أن يكون هناك فعلا تحقيق للانتخابات".

وشدد صيدم على أن "القاهرة حسمت ملف الانتخابات التشريعية ولم تؤجل أي شيء"، مضيفا: "ما أُجل هو الخاص بالمجلس الوطني، وهو ما سيتم نقاشه في اللقاء القادم في مارس".

وحول زيارة حسين الشيخ، للأسير مروان البرغوثي اليوم، قال صيدم: "توجه الشيخ للقاء مروان البرغوثي جاء في إطار تنسيق المواقف وإطلاعه في صورة الحوارات التي جرت في القاهرة، والتفاصيل التي بناء عليها سنخوض الانتخابات الفلسطينية".

وحول نية البرغوثي الترشح للانتخابات، أضاف صيدم: "هذا الموضوع لن يبث في إطار التكهنات واللقاءات الصحفية، ويُطرح في إطار اللجنة المركزية، وهو قائد في حركة فتح ورجل يعرف تماما آليات العمل ويحترم التفاصيل المناطة فيه سواء خارج أو داخل الزنزانة".

"أعتقد الآن بالنسبة لمروان واخوته في اللجنة المركزية، التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات وأن يكون هناك إطلاع له ولكريم يونس، بتفاصيل ما جرى في القاهرة وكل ما ارتبط بعملية الحوار، لضمان إجراء الانتخابات".

أكد صيدم على أن "عدم نجاح الانتخابات التشريعية سينسحب على جميع الانتخابات الأخرى، لذلك علينا أن ننجح هذه الانتخابات في جولتها الأولى حتى تنجح بقية الخطوات التي أجمعنا عليها جميعا".