الاحتلال يهدم 4 برك زراعية شمال أريحا

الأربعاء 10 فبراير 2021 01:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يهدم 4 برك زراعية شمال أريحا



أريحا / سما /

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 4 برك زراعية في قرية مرج نعجة، وخربة علان "الشونة" من قرية الجفتلك بسعة 4900 كوب، وتعود ملكيتها للمزارعين صالح ابو هاشم، ومنير نصاصرة، ونصر زبيدات.

وقال المزارع قيس نصاصرة ، بأن 3 آليات اسرائيلية تساندها قوات من جيش الاحتلال هدمت ودمرت بركتين زراعيتين، تغذي واحدة نحو 50 دونما من العنب، فيما الأخرى تغذي نحو 15 دونما من البلح.

وأضاف: ان قوات الاحتلال هدمت أيضا بركة زراعية لنصر زبيدت، تغذي نحو 50 دونما من مزروعاته، مقدرا كلفة إنشاء البرك المستهدفة بعشرات آلاف الدولارات.

وأشار إلى أن عمليات الهدم هذه تكررت خلال العام الماضي، وتأتي تحت حجة وجود هذه البرك في مناطق تسمى "أراضي دولة"، رغم وجود أوراق "طابو" فيها.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم، بركة لتجميع المياه الزراعية، بسعة 1400 كوب، وتغذي عشرات الاشجار من البلح في منطقة "خزوق موسى" من قرية مرج نعجة شمال مدينة أريحا.

وأفاد رئيس مجلس قروي مرج نعجة كايد مسعود ، بأن جرافات الاحتلال هدمت ودمرت بركة مياه في إحدى مزارع النخيل في منطقة "الخزوق" شمال القرية، مملوكة للمواطن صالح ابو هاشم، وتقدر سعتها بـ1400 كوب، وتستفيد منها نحو 20 أسرة، وتغذي عشرات الدونمات المزروعة بالنخيل، مشيرا الى أن عملية الهدم تندرج في إطار سياسة التضييق على المواطنين والمزارعين الفلسطينيين في الأغوار، وضرب مصادر رزقهم.