تفاصيل لقاء الرجوب مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

الثلاثاء 09 فبراير 2021 04:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
تفاصيل لقاء الرجوب مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين



جنين /سما/

التقى محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الثلاثاء، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف، لبحث أوضاع المحافظة واحتياجاتها.

وتحدّث الرجوب خلال اللقاء، حول انتهاكات الاحتلال المستمرة، وحملات المداهمات والاعتقالات والمنع من إقامة المشاريع التنموية، خاصة مشاريع استصلاح الأراضي وشق الطرق الزراعية وحفر آبار المياه والبنية التحتية، آملًا من الاتحاد الأوروبي تقديم كافة أنواع الدعم.

من جانبه، وذكر بورغسدورف، أنّ هذه أول زيارة للمحافظة، وسيتم تنظيم زيارات لكافة المحافظات كل شهر، للحديث مع كافة الأطراف الرسمية والأهلية لتكوين صورة كاملة عن الأوضاع والاحتياجات في كافة المحافظات، ولتنظيم وإعادة هيكيلية تقديم الدعم للمجتمع المحلي والحكومي.

وقال: "رسالتنا من هذه الزيارة هي التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وصولًا للحرية والاستمرار في تقديم الدعم في كافة المجلات، من أجل بناء مؤسسات الدولة".

من جهتهم، أشار رئيس بلدية جنين فايز السعدي، ورئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر، وممثل الشؤون الاجتماعية جعفر نبهان، ورئيس جمعية "حقق هدفك"، براء عيسى، بورغسدورف، إلى احتياجاتهم في مجال البنية التحتية والمشاريع الحياتية والإنسانية للمجتمع المحلي.

وفي ذات السياق، التقى ممثل الاتحاد الأوروبي، مع مؤسسات المجتمع المحلي وناشطين، ورجال أعمال ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية "حقق هدفك".

وأجرى بورغسدورف، جولة ميدانية في سوق جنين، وبلدة برقين، وفعاليات مخيم جنين، وزار مسرح الحرية.