محدث .. صور : وفود الفصائل تغادر غزة عبر معبر رفح نحو القاهرة

الأحد 07 فبراير 2021 10:41 ص / بتوقيت القدس +2GMT
محدث .. صور : وفود الفصائل تغادر غزة عبر معبر رفح نحو القاهرة



غزة / سما /

بدأت صباح اليوم الأحد، وفود الفصائل في قطاع غزة، بالسفر إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في الحوار الوطني الذي سينطلق الإثنين، ويبحث ملفات الانتخابات والمصالحة.

وسيستمر الحوار الوطني الذي تستضيفه القاهرة ليومين أو ثلاثة على أبعد تقدير، لبحث مجريات ومسار ملف الانتخابات، ثم التطرق لملف المصالحة.

وسيشارك في الحوار الوطني 14 فصيلًا فلسطينيًا، وصلت بعض وفودها من خارج فلسطين إلى القاهرة أمس، بينما ستصل اليوم باقي الوفود من قطاع غزة والضفة الغربية وكذلك الخارج.

وستجري بعض الفصائل المشاركة في الحوار، لقاءات ثنائية لبحث عدة قضايا تتعلق بنفس الملف، وخاصةً بشأن شكل المشاركة في الانتخابات وتوحيد المواقف حولها.

وقالت مصادر إن حركة حماس ستطرح بعض القضايا المتعلقة بالانتخابات منها ملفات تتعلق بالمحكمة الدستورية، وبالحريات، وبعض التفاصيل المتعلقة بشكل الانتخابات.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حماس في تصريحات إذاعية، إن الأهداف الأساسية للحوار ضمان انتخابات نزيهة (تشريعي ورئاسة ومجلس وطني)، وتوفير المناخات اللازمة لنجاحها وتحييد أي جهة قد تعطل مسار الانتخابات أو مصادرة الخيارات الديمقراطية للشعب الفلسطيني.

7
8
5
6
9
34
35
36
37
H3VN4