لجنة الطوارئ بغزة: سببان رئيسيان للتخفيف والتشديد فيما يخص فيروس كورونا بالقطاع

الخميس 04 فبراير 2021 08:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
لجنة الطوارئ بغزة: سببان رئيسيان للتخفيف والتشديد فيما يخص فيروس كورونا بالقطاع



غزة /سما/

أرجع مدير مجمع الشفاء الطبي ورئيس لجنة الطوارئ في غزة د. محمد أبو سلمية، اليوم الخميس، قرارات تخفيف الإجراءات الوقائية في القطاع إلى سببين مهمين

وقال أبو سلمية في تصريحات لإذاعة "الأقصى" المحلية: "هناك سببين رئيسيين للتخفيف والتشديد فيما يخص فايروس كورونا الأول استقرار عدد الإصابات، والثاني عدد الحالات الحرجة التي تدخل إلى المستشفيات وتشكل عبئ على المنظومة الصحية"، مشيرًا إلى أنه في شهر ديسمبر الماضي كانت أعداد الإصابات الحرجة قرابة 260 حالة واليوم وصلت إلى 40 إصابة.

اقرا/ي ايضا: وزارة الداخلية بغزة تتخذ حزمة إجراءات تخفيفية في القطاع.. اليك ابرزها

وأوضح أنه في إطار تقييم الحالة الوبائية نشهد حالة من انخفاض في عدد الإصابات وفي عدد الحالات الحرجة التي تحتاج إلى عناية مركزة والمنظومة الصحية قادرة على استيعاب الحالات، مضيفًا "في إطار هذا التقييم تم تخفيف الإجراءات من الأسبوع الماضي وهذا الأسبوع سنشهد إجراءات رفع الحظر الليلي والحظر يومي الجمعة والسبت".

وتابع أبو سليمة "نذكر المواطنين أننا لا زلنا في عين العاصفة وهذه الإجراءات تأتي حتى تستمر الحياة الطبيعية في القطاع وهذا مرهون بمدى التزام المواطنين بإجراءات السلامة من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي".

ولفت لوجود وعودات بوصول اللقاحات إلى قطاع غزة في الأيام القادمة، معربًا عن أمله بأن تصل دون عرقلة من قبل الاحتلال، مشددًا على وجود "ضغط من قبل منظمة الصحة العالمية للسماح بدخول اللقاح للقطاع".