رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 $ عن شهر 1 يناير 2021 - الاستعلام الحكومي

الأربعاء 03 فبراير 2021 03:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 $ عن شهر 1 يناير 2021 - الاستعلام الحكومي



غزة /سما/

أعلنت وزارة الاتصالات في غزّة، عصر اليوم الاربعاء، تفعيل رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 $ عن شهر 2021/1م للاسر الفقيرة في قطاع غزة

للاطلاع على اسماء المستفيدين اضغط هنا

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت، قد قال: "إنّه سيتم خلال الساعات القادمة تفعيل رابط أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزّة".

وفيما يتعلق  بالفئات المستفيدة من المنحة القطرية الـ 100 دولار، أوضحت عزيزة الكحلوت، أن  الفئات المستفيدة من المنحة القطرية الـ 100 دولار، هي من استلم أقل من 16 مرة دون النظر لعدد أفراد الأسرة ومن استلم 16 مرة ولديه عدد 3 أفراد غير متزوجين.

وأشارت الكحلوت إلى أنه لا يوجد أسماء جديدة في الدفعة الحالية للمنحة القطرية المقرر صرفها، معربةً عن أملها خلال الدفعة القادمة تغير في قوائم الأسماء واختيار أسر جديدة واختيار الأسماء الجديدة هو قرار تأخذه اللجنة المخصصة لصرف المنحة القطرية والفقر هو معيارنا في اختيار الحالات.

وبشأن المحجوبين، قالت الكحلوت، إن وزارة التنمية الاجتماعية درست أوضاع عدد كبير منهم ووضع بعض منهم في برامج تعمل عليها الوزارة مثل مبادرة عائلة واحدة للاستفادة منها.

وأوضح السفير العمادي أن المنحة القطرية ستُصرف لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأشار إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظاعلى سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وشدد على أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التنمية الاجتماعية بغزة، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل انتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.