الفصائل تتلقى دعوة رسمية للمشاركة في حوار القاهرة

الإثنين 01 فبراير 2021 11:57 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الفصائل تتلقى دعوة رسمية للمشاركة في حوار القاهرة



غزة/سما/

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن الأمين العام للحركة في فلسطين زياد النخالة تلقى دعوةً رسمية من الأشقاء في جمهورية مصر العربية للمشاركة في الحوار الوطني المقرر عقده في القاهرة منتصف الأسبوع المقبل .

وأضافت الحركة في تصريح صحفي بأنه "سيمثل الحركة في جلسات الحوار الوطني في القاهرة وفدٌ رفيع المستوى من قيادتها لعرض رؤية الحركة المتعلقة بالتطورات السياسية الداخلية وسبل مواجهة التحديات الراهنة" .

كما قالت الجبهة الشعبية أنها تلقت دعوةً رسميّة للمُشاركة في الحوارات الوطنية في القاهرة في السابع من فبراير الجاري.

وكان أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، أعلن أن الحوار الوطني في القاهرة سيبدأ في الثامن من الشهر الجاري.

وبين الرجوب أن الوفود المشاركة في الحوار ستصل إلى القاهرة في السابع من الشهر الجاري.

و قال المستشار الإعلامي لرئيس حركة "حماس" طاهر النونو إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تبقى صباح اليوم الإثنين دعوة رسمية من الأشقاء في جمهورية مصر العربية لحضور وفد من قيادة الحركة إلى القاهرة في السابع من شهر شباط/فبراير الجاري للمشاركة في جلسات الحوار الوطني بشأن مسار المصالحة والانتخابات الفلسطينية العامة.

وأضاف النونو في تصريح صحفي بأن "قيادة الحركة قررت أن يترأس الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي وفد الحركة المشارك في الحوار".

وأشار إلى أن جميع الفصائل الفلسطينية ستشارك في هذه اللقاءات.

و أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  أنها تلقت  دعوة رسمية للمشاركة في الحوار الوطني الشامل في العاصمة المصرية القاهرة يوم الأحد المقبل