الخارجية تُرحب بمواقف الأردن الداعمة للقضية الفلسطينية

الأحد 31 يناير 2021 04:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخارجية تُرحب بمواقف الأردن الداعمة للقضية الفلسطينية



عمان /سما/

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، بالمواقف الأخوية الصادقة التي أعاد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني التأكيد عليها، وهي مواقف ثابتة تأتي في ظل منعطف هام وتحديات ماثلة أمام القضية الفلسطينية والمنطقة.

وأكّدت الخارجية في بيانٍ صحفي وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ العاهل الأردني طرح في الأيام الأخيرة رؤية شاملة تُشكل مفتاح الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

 وقالت: "هذه الرؤية تلتقي مع رؤية الرئيس محمود عباس التي طرحها في كلمته أمام مجلس الأمن عندما دعا إلى مؤتمر دوليّ للسلام، بما يُشكل رافعة وقاعدة انطلاق مشتركة لأيّ جهود تبذل لتحقيق السلام، وتحدد في ذات الوقت شكل وطبيعة التحرك وآلية الحل".

وأوضحت أنّ أقوال ملك الأردن ومواقفه الراسخة تشكل حجر الزاوية في العمل العربي المشترك وفي التحركين العربي والاسلامي على المستويات الاقليمية والدولية، وتكتسي أهمية بالغة خاصة في ظل مباشرة الإدارة الأمريكية الجديدة أعمالها بما يُحقق الدعم والإسناد الكاملين لموقف القيادة الفلسطينية في سعيها المتواصل لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس رؤية حل الدولتين.

يُذكر أنّ العاهل الأردني أكّد على وقوف المملكة بكل طاقاتها وامكانياتها الى جانب شعبنا وقضيته وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، والتنسيق المستمر مع الرئيس محمود عباس.