إغلاق المحاكم.. نقابة المحامين تعلن مواصلة الفعاليات الاحتجاجية

السبت 30 يناير 2021 06:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
إغلاق المحاكم.. نقابة المحامين تعلن مواصلة الفعاليات الاحتجاجية



رام الله / سما /

 أعلن مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل أمام جميع المحاكم النظامية طيلة ايام الاثنين 1/2/2021 ويوم الأربعاء 3/2/2021 والخميس 4/2/2021.

كما أعلن مجلس نقابة المحامين، عن استمرار تعليق العمل المتواصل أمام الهيئات المستحدثة بموجب القرارات بقانون وهي محكمة الجنايات (القاضي الفرد) ومحاكم الاستئناف ومحكمة النقض بصفتها محكمة إدارية .

وأعلن المجلس، في بيان وصل معا نسخة عنه، تعليق العمل أمام محاكم الجنايات ومحكمة جرائم الفساد طيلة أيام هذا الأسبوع.

كما أعلن، عن مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 3/2/2021 الساعة الواحدة بعد الظهر في مقر النقابة الرئيسي / رام الله ودعوة جميع منظمات المجتمع المدني والفصائل والنقابات المهنية والعمالية ووسائل الاعلام لحضور المؤتمر .

وأعلن المجلس، عن اطلاق حملة وطنية لجمع التوقيعات للمطالبة بالغاء القرارات بقانون الأخيرة، من خلال منصة الكترونية سيعلن عنها على موقع النقابة ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

واستثنى مجلس نقابة المحامين، من أيام التعليق الطلبات المستعجلة وطلبات تمديد التوقيف والإفراج بالكفالة والمعاملات المستعجلة أمام الكاتب العدل والمعاملات المستعجلة أمام دوائر التنفيذ والنيابة العامة وكتاب العدل.

كما قررت أن يلتئم مجلس النقابة يوم السبت القادم 06/02/2021 للتقييم والتقرير في الاجراءات الاحتجاجيةالقادمة.

وأكد مجلس نقابة المحامين على "أهداف الفعاليات النقابية الرافضة لحالة الهيمنة على السلطة القضائية والتي تنال من حقوق المواطنين بقضاء مستقل ونزيه قادر على الانتصار للعدالة الناجزة".

وثمن مجلس النقابة "الالتفاف الوطني والحقوقي والنقابي الداعم لموقف نقابة المحامين والذي عبرت عنه فصائل منظمة التحرير ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات والنقابات والاتحادات الشعبية عبر المشاركة والانخراط في كافة الفعاليات التي اعلنت عنها النقابة خلال الأيام الماضية".

وأكد مجلس النقابة على موقف الكتل النيابية لفصائل منظمة التحرير في المجلس التشريعي السابق والذي تم التعبير عنه في المذكرة المرفوعة للرئيس في العام 2016 والرافضة لأي تعديل على القوانين الناظمة للشأن القضائي قبل انهاء الانقسام وإجراء الانتخابات العامة .

وثمن المجلس، "وقفة العز والالتفاف غير المسبوق والذي عبرت عنه الهيئة العامة لنقابة المحامين بصمودها واستبسالها في الدفاع عن سيادة القانون وايصال رسالة مهنة المحاماة السامية إلى عنان سماء هذا الوطن، لقد اثبتم بأنكم الحراس الامناء للعدالة والوطن وندعوكم لمزيد من الصبر والثبات حتى تحقيق الانتصار المظفر في المعركة النقابية العادلة".

وقال مجلس نقابة المحامين "إلى السادة القضاة بأن الأوان قد لاح بالأفق لتسطروا موقفاً علنياً مشرفاً بالانتصار لاستقلال القضاء، وعهدنا بكم أنه لا سلطان عليكم إلا القانون وضمائركم الحية".