كحيل يكشف تفاصيل جديدة بشأن الانتخابات الفلسطينية المُرتقبة

الأحد 24 يناير 2021 03:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
كحيل يكشف تفاصيل جديدة بشأن الانتخابات الفلسطينية المُرتقبة



رام الله /سما/

أكّد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح يوم الأحد، على أنّ اللجنة تعمل على قدم وساق للتجهيز للعملية الانتخابية في فلسطين.

وقال كحيل في تصريحٍ صحفي (لإذاعة صوت فلسطين): "إنّه تم نشر جدول زمني يفصل العملية الانتخابية ومفاصلها، مُشيراً إلى أنّ العملية الانتخابية تبدأ بتسجيل الناخبين وهي الفقرة التي نص عليها القانون ومدتها 5 أيام تبدأ في اليوم العاشر من شهر فبراير القادم .

وأضاف: "أنّه تمت دعوة المواطنين خلال مؤتمر صحفي لتحديث سجلاتهم وتقييد أسماءهم لو كانوا غير مقيدين في سجل الناخبين، وذلك عبر البوابة الالكترونية، مُوضحاً أنّه بتاريخ 10 من الشهر القادم سيتم فتح عدد محدود من مراكز التسجيل لتكون مراكز لتسجيل الناخبين أو الاستعلام أو مراكز للتوعية في هذا الموضوع.

وتابع كحيل: "سيكون أيضاً هناك طواقم متنقلة وهي عبارة عن أكثر من 600 موظف يتبع للجنة الانتخابات يجوبون كافة المناطق الفلسطينية ويدعون الناس لتسجيل أنفسهم".

وأوضح أنّ اليوم، سيتم تسليم رئيس اللجنة حنا ناصر دعوة لممثل الاتحاد الأوروبي في القدس وسيتلو ذلك دعوات أخرى، لافتاً إلى أنّه مع مطلع الأسبوع القادم سيكون هناك لقاءات مع مجموعات دعم الانتخابات من كافة الدول والمؤسسات المهتمة بالانتخابات ومع الجامعة العربية ووحدة الرقابة فيها.

وأكّد كحيل، في ختام حديثه على أنّ الانتخابات الفلسطينية المُرتقبة ستشهد حضوراً عالمياً غير مسبوق