قطاع غزة متفجر وهش.. اعلام اسرائيلي يكشف إحدى نقاط الضعف الرئيسية للجيش وغانتس

السبت 23 يناير 2021 05:11 م / بتوقيت القدس +2GMT
 قطاع غزة متفجر وهش.. اعلام اسرائيلي يكشف إحدى نقاط الضعف الرئيسية للجيش وغانتس



القدس المحتلة /سما/

نقل موقع واللا الاسرائيلي عن وزير الجيش بيني غانتس قوله، إن إعادة التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية يحسن الاستقرار في المنطقة ويرفع من القدرة على إحباط العمليات بجميع أنواعها في الضفة.

ووفق موقع واللا، فإن غانتس عمل على تعزيز الأمن في نقاط التماس ونظم البنية التحتية مع مستوطنات الضفة.

وأشار الموقع الاسرائيلي الى أن قطاع غزة متفجر وهش..، مضيفا:  وعندما تولى غانتس منصبه أكد أن قضية الجنود الأسرى لدى حماس خطر أحمر وبدون إعادتهم لن يتم قبول تفاهمات طويلة الأمد وتحسين أوضاع قطاع غزة من كهرباء وصرف صحي ومياه ومناطق صناعية.

 ونوه الى أن إحدى نقاط الضعف الرئيسية للجيش وغانتس هي عدم منع الذراع العسكري لحماس من تطوير نفسه وإمكانياته في فترات الهدوء النسبي.

وأوضح موقع واللا، أن وزير الجيش بني غانتس عمل بشتى الطرق لضمان التفوق العسكري لإسرائيل في المنطقة لمدة 20 عاما على الأقل مستفيدا من علاقاته الواسعة مع البنتاغون، في مجال الأسلحة والذخيرة والتكنولوجيا.

وولفت الى أن غانتس لديه مهمة وهي الحفاظ على التفوق الاستخباري الجوي في لبنان، حيث حزب الله في هذه الأيام يتحدى الجيش ويسعى للانتقام لقتل عناصره بسوريا.

وأضاف: غانتس أكد في محادثات خاصة مع رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي أن ضمان نجاح الجيش في الحرب القادمة مع حزب الله هو حفاظه على التوفق فوق سماء لبنان وأشار إلى أن المواجهة ستكون صعبة جدا في المناورة والنيران.

وقال الموقع الاسرائيلي، إن جرت حرب مع حزب الله فإن لبنان ستتمزق من شدة الضربات، والجيش يقدر أنه إذا ارتكب الحزب أي خطأ وجر إسرائيل إلى الحرب فإن لبنان سيستعيد عافيته بعد 25 لـ 30 عاما.