مصادر تكشف تفاصيل لقاء الرئيس بوفد المخابرات المصرية والأردنية مؤخرًا

الجمعة 22 يناير 2021 07:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مصادر تكشف تفاصيل لقاء الرئيس بوفد المخابرات المصرية والأردنية مؤخرًا



رام الله/سما/

كشفت مصادر مطلعة، تفاصيل اللقاء الذي جمع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بمديري جهازي المخابرات المصرية، برام الله، مؤخرًا.

وقالت المصادر، إن اللقاء هدف لتعزيز التنسيق العربي في ضوء نتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة، وعودة العلاقات بين السلطة والإمارات، والمرسوم الرئاسي بإجراء الانتخابات.

وأشارت المصادر، إلى أن عباس أكد مُضيه في إجراء الانتخابات مهما كانت نتائج الحوار الوطني في القاهرة، المزمع عقده في الأسبوع الأول من شهر شباط/ فبراير المقبل.


ونفت المصادر، أن يكون الوفد قد ناقش ملف المصالحة بين الرئيس  عباس، وزعيم التيار الإصلاحي في حركة "فتح"، محمد دحلان، كما تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

واستقبل رئيس السلطة محمود عباس، الأحد الماضي، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل، ورئيس جهاز المخابرات العامة الأردنية اللواء أحمد حسني، والوفدين المرافقين لهما، بحضور رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

يذكر، أن عباس، أصدر مرسومًا رئاسيًا بتحديد موعد الانتخابات التشريعية، في 22 أيار/ مايو المقبل، كما نص المرسوم على إجراء الانتخابات الرئاسية في 31 تموز/ يوليو، والمجلس الوطني في 31 آب/ أغسطس، من العام الحالي.