اشتيّة يبحث آلية معالجة الديون والمستحقات مع اتحاد الهيئات المحلية

الأحد 17 يناير 2021 05:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
اشتيّة يبحث آلية معالجة الديون والمستحقات مع اتحاد الهيئات المحلية



رام الله /سما/

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، في مكتبه، بمدينة رام الله، اليوم الأحد، ممثلي اتحاد الهيئات المحلية، بحضور وزيري المالية شكري بشارة، والحكم المحلي مجدي صالح، ورئيس الاتحاد موسى حديد، للبحث في قضايا تتعلق بعمل البلديات والديون والمستحقات لها وعليها لدى الحكومة.

وبحسب بيان نشره مكتب رئيس الوزارة عقب انتهاء اللقاء، أوعز اشتية بتشكيل لجنة من وزارة المالية والحكم المحلي والاتحاد، تبدأ عملها فورًا، لوضع آلية تقاص لمعالجة هذا الأمر، من خلال جدولة الديون المتراكمة، بما يسهم في مواصلة تقديم الخدمات للمواطنين، والنهوض بالقطاع التنموي للبلديات.

وأكّد اشتية، على ضرورة الشراكة والتعاون بين الحكومة والهيئات المحلية، لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين، وتحسين البنية التحتية، بما يعزز صمودهم في مدنهم وبلداتهم وقراهم، داعيا الهيئات إلى مزيد من الإدارة الحكيمة والترشيد وتحسين الجباية.

ودعا البلديات، إلى تقديم مشاريعها القابلة للتنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري، للاستفادة من المشاريع التي سيتم إقرارها بتمويل من الصناديق العربية والإسلامية، إضافة إلى 100 مليون شيقل رصدتها الحكومة لصالح البنية التحتية للوزارات والمنشآت والبلديات.