حسين الشيخ يصل روسيا مساء اليوم لبحث هذه الملفات!

الأحد 17 يناير 2021 04:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
حسين الشيخ يصل روسيا مساء اليوم لبحث هذه الملفات!



رام الله /سما/

كشف سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل أنّ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ سيصل إلى روسيا مبعوثاً من الرئيس في زيارة رسمية ، حيث سيلتقي بالقيادة الروسية مساء اليوم، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم غد الاثنين.

وقال نوفل في تصريح إذاعي، إنّ "الشيخ سيضع القيادة الروسية في ضوء التطورات الجديدة، في ظل الانتخابات الفلسطينية الجديدة والعلاقة مع أمريكا".

وأشار إلى أن الشيخ سيناقش مع الجانب الروسي أربعة قضايا رئيسية، الأولى مرسوم الرئيس عباس بإجراء الانتخابات الفلسطينية، حيث سيطلع روسيا على تفاصيل هذه القضية.

وأضاف أنّ القضية الثانية التي سيناقشها الشيخ مع الجانب الروسي، تتعلق بالعلاقات الفلسطينية الإسرائيلية وإلى أين وصلت والتحديات التي تواجهها في ظل استمرار تهويد القدس ومواصلة البناء الاستيطاني.

وأوضح أنّ القضية الثالثة والتي تعتبر مهمة جدًا، وهي العلاقات الفلسطينية الأمريكية في ظل الإدارة الامريكية الجديدة، حيث أن الإدارة السابقة برئاسة ترامب كانت الأوضاع سيئة جدًا، والآن إدارة جديدة، وهناك بعض الرسائل الإيجابية التي يجب معالجتها.

وتابع أن القضية الرابعة التي سيناقشها الشيخ، هي العلاقات الروسية الفلسطينية، وإلى أين تتجه، وموقف روسيا من الانتخابات والعلاقة مع الجانب الإسرائيلي والأمريكان ، وما يمكن أن تفعله موسكو في ملف الرباعية الدولية، والكثير من القضايا التي سنسعى للوصول إلى قواسم مشتركة مع الجانب الروسي فيها.