غزة لحرية الاعلام يرحب بمرسوم الرئيس ويدعو لانجاح الانتخابات

السبت 16 يناير 2021 12:14 م / بتوقيت القدس +2GMT



رحب مركز غزة لحرية الاعلام السبت باعلان الرئيس محمود عباس المرسوم الرئاسي لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

واعتبر المركز المرسوم الرئاسي خطوة ايجابية كبيرة في الاتجاه الصحيح لانهاء الانقسام الداخلي وتحقيق الوحدة الوطنية.

وشدد المركز على ضرورة انجاح العملية الانتخابية وتوفير بيئة مناسبة لتحقيق النزاهة والشفافية،مطالبا بان تشكل هذه الخطوة التاريخية مقدمة حقيقية لصيانة وحماية الحريات الاعلامية وحقوق الانسان والعدالة المنشودة.

وأعلن المركز انه سيبدأ مناقشات مع المراكز والمؤسسات الحقوقية والاعلامية المحلية والعربية والدولية وبالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لاطلاق برنامج طموح لعقد سلسلة ورش عمل ودورات تدريبية للصحفيين لتعزيز قدراتهم المهنية حول تغطية الانتخابات.

وأكد مركز غزة لحرية الاعلام على ضرورة اتاحة الفرصة وتوفير بيئة مناسبة لمشاركة المراكز والمؤسسات المدافعة عن الحريات الاعلامية في عملية الرقابة على الانتخابات بمراحلها الثلاث.

ودعا المركز اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين بدعم هذه الخطوات ومساندة الصحفيين الفلسطينيين في هذه المرحلة الحساسة.

ويقضي المرسوم الرئاسي الذي صدر مساء الجمعة، باجراء الانتخابات التشريعية في 22 آيار/ مايو ، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو، على ان يتم استكمال المجلس الوطني في 2021/8/31