افتتاح الدورة التدريبية "نحو بيئة حاضنة للجميع" في نابلس

الخميس 14 يناير 2021 03:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
افتتاح الدورة التدريبية "نحو بيئة حاضنة للجميع" في نابلس



نابلس /سما/

افتتح مدير مديرية التنمية الاجتماعية محمد بشارات ورشة تدريبية في المعهد الكوري التابع لجامعة النجاح الوطنية بعنوان "نحو بيئة حاضنة للجميع"، وذلك بدعم من منتدى شارك الشبابي ومنظمة "الـيونيسيف" التابعة للأمم المتحدة.

واستهدف التدريب أطفالاً يعانون من تداعيات الطفولة المبكرة، وأُسراً تحتضن اطفالا من ذوي الاعاقة، ومؤسسات تعنى بتقديم خدماتها لهذه الفئات.

وتولى المدير العام السابق للادارة العامة للاشخاص ذوي الإعاقة في وزارة التنمية الاجتماعية أمين عنابي التدريب في الدورة التي تعقد بإشراف رئيس قسم الأُسرة والطفولة في المديرية عريب الدبس.

وأكد بشارات حرص الوزارة على دمج الاشخاض ذوي الإعاقة، خاصة الأطفال منهم، وتقديم جميع الخدمات الممكنة لهم.

وأعرب عن شكره لمدير المعهد الفلسطيني للطفولة الدكتور علي الشعار على استضافة الورشة مؤكدا على اهمية التعاون المشترك ما بين المؤسسات الحكومية والمجتمعية لدعم جميع فئات المجتمع.

وتم خلال التدريب تسليط الضوء على قصص النجاح التي تم تحقيقها في هذا المجال من قبل الاسر والمؤسسات، كما تم طرح العديد من المشاكل والمعيقات التي واجهت الاسر لدمج ابنائهم في المجتمع.

وأشار القائمون على الدورة إلى أنه سيتم عرض تلك المشاكل على ذوي الاختصاص من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة للوصول الى حلول مقنعة.

وفي نهاية التدريب قدم عنابي النصائح والتوجيهات التي تدعم الأُسر وكيفية التعامل مع تلك الفئة المهمة في المجتمع الفلسطيني.