رابط الاستعلام .. معرفة الدائرة الانتخابية ومركز الاقتراع في انتخابات مجلس النواب 2020 الأردن بالرقم الوطني

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 09:12 ص / بتوقيت القدس +2GMT
رابط الاستعلام .. معرفة الدائرة الانتخابية ومركز الاقتراع في انتخابات مجلس النواب 2020 الأردن بالرقم الوطني



عمان / سما

أعلن التلفزيون الأردني الرسمي، اليوم الثلاثاء، عن رابط الاستعلام عن الدائرة الانتخابية ومركز الاقتراع في انتخابات مجلس النواب التاسع عشر بالأردن التي انطلقت قبل ساعات قليلة.

وذكر أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن مركز الاقتراع في الانتخابات النيابية 2020 عن طريق إرسال رسالة نصية بالرقم الوطني على الرقم (94455) أو البحث في موقع الرابط المرفق هنا.

وتوافد أكثر من 35 ألف مواطن أردني في الساعات الأولى لبدء التصويت إلى مراكز الاقتراع من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات؛ لاختيار مجلس النواب 19 الذي يمثلهم في الأردن.

رابط الانتخابات لمعرفة مكان الانتخاب بالرقم الوطني

اقرأ/ي أيضا.. تحديث مستمر لنسب الاقتراع على مستوى الدوائر الانتخابية

وحسب التلفزيون، تشهد الانتخابات النيابية الأردنية، منافسة بين 1693 مترشحة ومترشحا ضمن 295 قائمة الانتخابية، حيث يتنافسون على 130 مقعدا بمجلس النواب القادم في 23 دائرة انتخابية.

وأضاف أن متطوعين يقدمون قفازات وكمامة ووسائل الوقاية والحماية، للناخب فور دخوله إلى أحد مراكز الاقتراع، بالإضافة إلى قلم وكتيب الاقتراع، فيما يتم التأكد من هويته قبل الإدلاء بصوته.

وشدد على ضرورة أن يرمي الناخب بعد التصويت في الانتخابات النيابية، القفازات في السلة المخصصة، ثم يتم مسح أصبع السبابة بمادة كي لا يحدث تكرار مقصود بالتصويت لدى البعض.

ودعا المواطنين إلى معرفة مركز الاقتراع في الانتخابات النيابية عن طريق الرابط السابق، منوها إلى وجود مراقبة محلية وأخرى دولية على مختلف مراحل العملية الانتخابية من البداية للنهاية.