رابط الاستعلام : حقيقة إلغاء صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة

الأحد 08 نوفمبر 2020 08:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
رابط الاستعلام : حقيقة إلغاء صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة



القاهرة / سما

كشفت مصادر إعلامية مصرية، اليوم الأحد، عن حقيقة الأنباء المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، حول إلغاء صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2020.

وأكدت المصادر أن التقارير حول إلغاء صرف منحة العمالة الغير منتظمة غير صحيحة، مشيرة إلى أن تأخر إعلان وزارة القوى العاملة عن قوائم أسماء المستفيدين يرجع للإجراءات الجديدة وفرز الأسر المستحقة للدعم.

وأثار تأخر الإعلان عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة القلق لدى المواطنين من الفئات الفقيرة التي استفادت من الدفعات الثلاث الماضية، في ظل حديث بعض وسائل الإعلام عن وجود توجه لوقفها قريبا.

وأوضحت أن هذه المنحة مستمرة حتى نهاية العام الجاري حتى اللحظة على أقل تقدير، لافتة إلى وجود توجيهات من القيادة السياسية المصرية بالاستمرار في تقديم الدعم للمواطنين في ظل جائحة كورونا "كوفيد 19".

رابط منحة العمالة الغير منتظمة

ونقلت عن مصدر بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قوله إن اللجنة الحكومية المشكلة لاختيار أسماء المقبولين في منحة العمالة الغير منتظمة ما زالت حتى اللحظة تفحص الأسماء المقبولة وغير المقبولة.

وأكد المصدر أن وزارة القوى العاملة هي الجهة الوحيدة التي يكون لديها عدد العمالة المصرية وهي التي ستقوم بجميع الإجراءات من بينها الإعلان عن أسماء الأشخاص المستحقين وسوف ترسل لهم رسائل نصية.

وأفادت المصادر بأن كشوف أسماء المقبولين من منحة العمالة الغير منتظمة التي انتشرت في الآونة الأخيرة غير دقيقة، مبينة أن الضامن الوحيدة للحصول على المنحة هو وصول رسالة نصية إلى هاتف المستفيد.

وواجه المواطنون مشاكل تقنية في تحديث البيانات الأيام المنصرمة قبل صرف الدفعة الرابعة، في وقت تبذل الحكومة جهودًا وتتخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لصرف العمالة غير المنتظمة دون تكدس.