ترامب: قلوبنا مع الفرنسيين ونقف مع حلفائنا في هذه المعركة

الخميس 29 أكتوبر 2020 09:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب: قلوبنا مع الفرنسيين ونقف مع حلفائنا في هذه المعركة



وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقوف بلاده مع فرنسا بعد حادثة الطعن التي جرت اليوم في نيس وراح ضحيتها قتلى وجرحى.

ونشر ترامب تغريدة على "تويتر" قال فيها: "قلوبنا مع شعب فرنسا، تقف أمريكا مع أقدم حليف لنا في هذه المعركة، يجب أن تتوقف هذه الهجمات الإرهابية الإسلامية المتطرفة على الفور، لا يمكن لأي بلد كان، فرنسا أوغيرهأ، أن يتحمل هذه الهجمات لفترات طويلة".

Our hearts are with the people of France. America stands with our oldest Ally in this fight. These Radical Islamic terrorist attacks must stop immediately. No country, France or otherwise can long put up with it!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 29, 2020


وكان شخص مجهول قد هاجم أشخاصا في كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية، حيث تمكن من قتل 3 أشخاص. وخلف عددا من الإصابات أيضاً.


يأتي الهجوم بينما لا تزال فرنسا تعاني مما ترتب على قطع رأس المدرس صمويل باتي هذا الشهر على يد رجل من أصل شيشاني، برر فعلته بأنه "كان يريد معاقبة باتي على عرض رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد على التلاميذ في درس عن حرية التعبير".
ولم يتضح على الفور الدافع وراء هجوم نيس أو ما إذا كانت هناك أي صلة بالرسوم.

حيث قالت إدارة المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب: إنها "تلقت طلبا للتحقيق في هجوم طعن في نيس".

ومنذ مقتل باتي، أعاد المسؤولون الفرنسيون التأكيد على الحق في نشر الرسوم التي عُرضت على نطاق واسع في مسيرات تضامنا مع القتيل.

وأثار ذلك موجة غضب في العالم الإسلامي، حيث اتهمت بعض الحكومات الزعيم الفرنسي إيمانويل ماكرون باتباع أجندة مناهضة للإسلام.