لجنة طوارئ نابلس تقر سلسلة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا خلال فصل الشتاء

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 04:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
لجنة طوارئ نابلس تقر سلسلة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا خلال فصل الشتاء



نابلس /سما/

عقدت لجنة الطوارئ العليا في محافظة نابلس امس اجتماعاً برئاسة نائب المحافظ عنان الأتيرة ممثلاً عن محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، لاستكمال اتخاذ مزيدٍ من الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، خصوصاً مع قدوم فصل الشتاء الذي يحمل عادةً عدداً من الأمراض الموسمية.

وعرض مدير صحة نابلس رامز دويكات تسلسل الاصابات بفيروس كورونا الذي بدأ بسبعة إصابات مع بداية الجائحة ليصل اليوم إلى مئات الاصابات و52 حالة وفاة في المحافظة لوحدها.

بدورها، أكدت الأتيرة على ضرورة متابعة مديرية الصحة في المحافظة للمصابين وإمدادهم بالنصائح والارشادات اللازمة إضافة والاطلاع على أوضاعهم الصحية خلال فترة الإصابة خاصة كبار السن منهم.

وأضافت أن لجنة الطوارئ العليا ستتخذ كافة الإجراءات والطرق والوسائل للحد من انتشار الفيروس وخاصة خلال فصل الشتاء المقبل والمتوقع به ارتفاع أعداد الإصابات.

ودعت الأتيرة كافة المؤسسات والمواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية، وحماية عائلاتهم وأطفالهم من انتشار المرض أو الإصابة.

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة لمتابعة وإسناد تجهيز مستشفى الهلال الأحمر في المحافظة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، وإعادة تشكيل وتفعيل لجان الطوارئ في كافة المناطق والأحياء، إضافة إلى رفع مستوى الرقابة والتفتيش من لجان الرقابة المختصة على المنشآت والمصانع والمحلات التجارية والمواطنين، بضرورة الالتزام واتباع البروتوكول الصحي أثناء العمل أو ممارسة الحياة اليومية، وتخصيص مركزين للفحص والفرز شرق المدينة لتخفيف الضغط وتسهيل وصول المواطنين من كافة المناطق.