ابو حسنة: "أونروا" لن تستطيع دفع رواتب موظفيها الشهر المقبل.. وأي اهتزاز بعملياتها ستكون نتائجه خطيرة

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 04:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
ابو حسنة: "أونروا" لن تستطيع دفع رواتب موظفيها الشهر المقبل.. وأي اهتزاز بعملياتها ستكون نتائجه خطيرة



غزة /سما/

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين”الأونروا” عدنان أبو حسنة، اليوم الأربعاء، إن الوكالة تواجه عجزا ماليا كبيرا بحوالي 200 مليون دولار عن أشهر ( 10- 11- 12 )، مما يؤثر على دفع رواتب الموظفين وبرامج الأونروا المختلفة، مثل الصحة والتعليم والإغاثة وغيرها”.

وشدد أبو حسنة، في حديث لقناة ” الغد”، على ضرورة وجوب توفير هذا المبلع من بداية الشهر المقبل و حتى نهاية العام، وإلا ستكون هناك مشكلة كبيرة في دفع رواتب الموظفين وحتى في استمرار البرامج.

وحذر أبو حسنة من أن أي اهتزاز في عمليات الأونروا من شأن أن يؤثر على الأمن والاستقرار الإقليمي، مشيرا إلي أنه في غزة، علي سبيل المثال، أكثر من مليون ومائتي ألف لاجئ فلسطيني يتسلمون مواد غذائية من قبل الأونروا، وفي المدارس يوجد 286 ألف طالب، وأي اهتزاز أو توقف لهذه البرامج سيكون له نتائج سلبية وخطيرة.

وقال: “نحن نجرى اتصالات على كافة المستويات مع مانحين عرب أو تقليديين لتوضيح خطورة الوضع وليس فقط في قطاع غزة، ولكن في خمس مناطق من عمليات الأونروا ” سوريا – لبنان – الأردن والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة)، فالوضع المالى لا يحتمل ويجب أن يتحرك الجميع لكى نتمكن من مواصلة عمليات الأونروا”.