شاهد.. الاعلام والمعلومات الحكومي: خروج 8 حالات متعافية من الحجر الصحي وخطر تفشي كورونا في غزة وارد

السبت 25 أبريل 2020 04:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد.. الاعلام والمعلومات الحكومي: خروج 8 حالات متعافية من الحجر الصحي وخطر تفشي كورونا في غزة وارد



غزة / سما /

استعرض مركز الاعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، اخر المستجدات حول مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الاعلامي الحكومة، إنه لمسنا منذ بداية شهر رمضان التزاما كبيرا من المواطنين بقرارات الوقاية من فيروس كورونا.

وأشار معروف، الى أن خطر تفشي كورونا في قطاع غزة وارد ويستدعي عدم التراخي في الإجراءات المتخذة.

وأوضح أن  النيابة العامة ستتابع كل قضايا التراخي في غزة وسيكون هناك إجراءات مشددة لمن لم يلتزم.

ولفت الى أنه ، من يظن أننا عبرنا مرحلة الخطر بشأن فيروس كورونا واهم ولاسيما في ظل اشتداد حالة الوباء في الدول المحيطة وتسجيل حالات في مراكز الحجر الصحي

بدوه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة اشرف القدرة، إن وزارة الصحة تتابع مع المؤسسات الحكومية جملة الاجراءات الاحترازية لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا في شهر رمضان المبارك.

وأضاف: نهنئ شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بشهر رمضان المبارك ونتوجه بالشكر والتقدير الى طواقمنا الطبية التي تشكل خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا والتي تواصل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على مدار الساعة.

وأوضح أن وزارة الصحة تتابع الوضع الصحي لـ 1971 مستضاف داخل 28 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة صحية جيدة

وأشار القدرة، الى أنه الفحوصات المخبرية التي أجراها المختبر المركزي منذ أمس وحتى اللحظة لمستضافين وحالات اشتباه جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

ونوه الى أن الفريق الطبي المختص اتم اجراءات خروج 8 حالات متعافية من الحجر الصحي بمعبر رفح ولازالت حالتين من المتعافين تتابع داخل مركز الحجر.

وأضاف: نطمئن أهلنا في قطاع غزة ان الحالات السبع المصابة بفيروس كورونا لازالت تحت العلاج في مستشفى العزل بمعبر رفح وحالتهم مطمئنة.

وتابع: تقدر جهد منظمة الصحة العالمية المساند لإجراءات وزارة الصحة في قطاع غزة وتتطلع الى مزيد من التدخل لمواجهة الجائحة.

واردف قائلا: نجدد مطالبتنا للجهات المعنية بإلزام الاحتلال الإسرائيلي على رفع الحصار والتدخل الفوري لتعزيز المقومات الصحية لمواجهة جائحة كورونا وتوفير الادوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

وأكد القدرة، على  أهمية الدور المجتمعي في تعزيز الالتزام بإجراءات الوقاية بين المواطنين دون ادنى تراخي والعمل معاً لحماية قطاع غزة من وباء كورونا.

وشدد على أصحاب المراكز والأسواق التجارية الالتزام التام بالإجراءات الوقائية خلال التسوق المحافظة ( على التباعد بين المتسوقين – ارتداء الكمامة -تطهير الايدي – تطهير الاسطح كثيرة الملامسة)

وأهاب القدرة، بالمواطنين الالتزام بقواعد السلامة والوقاية وعلى رأسها (خليك في البيت) مع المحافظة على السلوكيات الشخصية في ارتداء الكمامة والتباعد وغسل الايدي وتجنب الزحام والتجمعات عند الخروج للضرورة القصوى.

ودعا القدرة، كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والامراض المزمنة الى مزيد من الحذر والتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وبين المتحدث باسم صحة غزة، أن الألعاب النارية تسببت في الحاق الضرر بالأفراد والممتلكات وتعكير الاجواء الرمضانية للمواطنين لذا نهيب بأولياء الأمور مراقبة سلوك أبنائهم في تجنب استخدام المفرقعات تفادياً لمخاطرها الصحية والاجتماعية.