كورونا.. إسرائيل تحظر دخول السياح بدء من الـ 8 مساء اليوم الخميس

الخميس 12 مارس 2020 12:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
كورونا.. إسرائيل تحظر دخول السياح بدء من الـ 8 مساء اليوم الخميس



القدس المحتلة / سما /

أصدر وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، أمرا يحظر دخول السياح والرعايا الأجانب إلى إسرائيل ابتداء من الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس، كإجراء يهدف لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأفادت الوزارة بأنها ستنظر مع ذلك في طلبات دخول رعايا أجانب إلى إسرائيل، إذا أثبتوا أنهم يستطيعون الخضوع للحجر الصحي في حال اقتضت الضرورة ذلك.

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس، إن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 100، مضيفة أن 91 من المرضى يخضعون للحجر الصحي في المستشفيات، فيما فرض على خمسة آخرين الحجر الصحي المنزلي.

يذكر أن نحو 350 طبيب أسنان يخضعون للحجر الصحي إثر مخاوف من إصابتهم بالفيروس بعد حضورهم مؤتمرا طبيا تبين أن أحد المشاركين فيه مصاب بالمرض المعدي.

من جهته قدر مدير عام وزارة الصحة الاسرائيلي "موشيه بار جود لاف" بارتفاع اعداد المصابين في اسرائيل وقال لاذاعة الجيش "سنصل إلى عشرات المصابين يوميا وهذا أمر لا مفر منه ونامل بالوصول الى لقاح نهاية العام..

واضاف " قررنا ادخال معظم المصابين وابقاؤهم في الحجر المنزلي ..لدينا أشخاص تسمح لهم حالتهم بالبقاء في منازلهم ".

وتابع "إذا توصلنا إلى استنتاج مفاده أن المدارس بحاجة إلى إغلاق - سنفعل ذلك. نريد اتخاذ خطوات في وقت قريب جدًا ، ولكن ليس الان ".

لكنه استبعد انتاج لقاح ضد الفيروس قريبا  مضيفا"أتمنى لو كنا قريبين من اللقاح ، لكنني أفترض أن هذا ليس شيئًا يمكن أن يحدث في العام المقبل. هناك مرحلة التطوير والتجارب السريرية ومرحلة الإنتاج الضخم. هذه أشياء تستغرق وقتًا طويلاً.